×
×

“إل جي” تكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع من 2013

أعلنت شركة “إل جي” LG عن نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2013، فأظهرت النتائج تفوق الشركة على توقعات المحللين وذلك بعد أن تمكنت من مضاعفة أرباحها خلال الربع الأخير من العام المنصرم، مستفيدةً من الحملة الترويجية القوية التي رفعت من مبيعات أجهزة التلفاز التي تنتجها الشركة.

وقالت الشركة، التي تُعتبر ثاني أكبر مصنع لأجهزة التلفاز في العالم بعد “سامسونج”، إن أرباحها التشغيلية بلغت 220 مليون دولار، وذلك في الفترة الممتدة من بداية تشرين الأول/أكتوبر إلى نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضيين.

وأضافت “إل جي” أن أرباحها التشغيلية من قطاع أجهزة التلفاز وصلت إلى أكثر من 117 مليون دولار بالمقارنة بـ 80 مليون دولار كانت قد حققتها عام 2012.

وفيما يخص قطاع الهواتف المحمولة، يرى المحللون أن الانتعاش البطيء في سوق الهواتف المتحركة الخاصة بالشركة سيستمر أيضًا في التأثير على نمو الأرباح، غير أن “إل جي” التي تُصنف ثالثًا من حيث عدد الشحنات بعد “سامسونج” و “آبل”، تحولت خلال الفترة الماضية إلى خسارة تشغيلية تُقدر بأكثر من 39 مليون دولار بالمقارنة مع أرباح قدرت بحوالي 51 مليون دولار العام الماضي، ويُعزا ذلك إلى أن الشركة قد ركزت إنفاقها في الفترة الأخيرة على التسويق لمنتجاتها الجديدة من الهواتف الذكية.

يُذكر أن الخسارة في قطاع الهواتف المحمولة تأتي بالرغم من نمو شحنات الشركة من هذه الأجهزة، حيث حققت رقمًا قياسيًا عبر شحن 13.2 مليون وحدة، وهو أكثر بـ 54% مقارنة بالعام الماضي.

وأخيرًا، قالت شركة “إل جي” التي تعتزم الشهر المقبل الكشف عن الهاتف اللوحي “جي برو” G Pro، إنها تهدف إلى تحقيق مبيعات بـ 57.22 مليار دولار، لتحقق نموًا بنسبة 7% مقارنة بالعام 2012.

  • 136298
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE