×
×

سامسونج تكشف عن خطتها لتصدر سوق الحواسب اللوحية في 2014

كشفت “سامسونج” عن عزمها القيام بالكشف عن مجموعة جديدة من الحواسب اللوحية خلال العام الجاري، وذلك في إطار خطتها لمنافسة “آبل” على صدارة سوق الأجهزة اللوحية.

وقال “هان جونج كيم” المدير التنفيذي لشركة “سامسونج”، خلال مؤتمر الإعلان عن الأرباح الفصلية للشركة الكورية، أن شركته تعتزم إطلاق حواسب لوحية تستهدف فئة الأعمال بشكل خاص خلال عام 2014.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة “سامسونج” أن خطط شركته لسوق الحواسب اللوحية هذا العام تتضمن كذلك الكشف عن مزيد من الأجهزة المزودة بشاشات كبيرة عالية الدقة.

وكانت “سامسونج” قد كشفت منذ بداية العام الجاري عن خمسة حواسب لوحية جديدة، هم “جالاكسي تاب برو 8.4″ و”جالاكسي تاب برو 10.1″ و”جالاكسي تاب برو 12.2″، و”جالاكسي نوت برو 12.2″ و”جالاكسي تاب 3 لايت”.

ومن بين الأجهزة التي كشفت عنها سامسونج، في يناير الجاري، حاسبين لوحيين يملكان شاشة بقياس أكبر من 10.1 بوصة، وهما حاسبي “جالاكسي نوت برو 12.2” و”جالاكسي تاب برو 12.2″، المزودان بشاشة قياس 12.2 بوصة.

هذا، وأشار “هان جونج كيم” إلى نية “سامسونج” إطلاق مزيد من الحواسب المطورة ضمن سلسلة “جالاكسي تاب”، وهي السلسلة الحواسب اللوحية الرئيسية لدى “سامسونج”.

وتطرح الشركة الكورية الجنوبية حواسبها اللوحية ضمن سلسلتين هما “جالاكسي تاب” و”جالاكسي نوت”، وذلك قبل أن توسع سلاسل الأجهزة اللوحية لديها بالإعلان عن أجهزة ضمن سلسلتين جديدتين هما “جالاكسي نوت برو” و”جالاكسي تاب برو”.

يذكر أن “سامسونج” تأتي في المرتبة الثانية خلف “آبل” في سوق الحواسب اللوحية، حيث قدر تقرير حول سوق الحواسب اللوحية في الربع الأخير من 2013 أن الشركة الأمريكية سيطرت على حصة قدرها 29.7 بالمائة تليها الشركة الكورية بنحو 17.4 بالمائة من السوق.

  • 136200
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE