×
×

“مايكروسوفت” تكشف عن نتائج مالية مُشجعة

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن أرباحها للربع المالي الثاني لعام 2014، كاشفةً عن عدد من الأرقام الخاصة بمبيعات حاسبها اللوحي “سيرفس” (Surface) ومنصة الألعاب التابعة لها “إكس بوكس”.

وحققت الشركة الأمريكية أرباحًا صافية تقدر بنحو 6.56 مليار دولار من إجمالي عائدات بلغت 24.52 مليار دولار، هذا بالإضافة إلى أن عائداتها من الحاسبات اللوحية تضاعفت من 400 مليون دولار خلال الربع الأول إلى 893 مليون دولار خلال الربع الثاني.

وبهذه النتائج، يرى المحللون، أن الشركة تمكنت من تحقيق نمو في العائدات بلغ 14% ونمو في الأرباح الصافية بنسبة 2.8% مقارنة بنفس الربع المالي من العام الماضي.

يُذكر أن الهبوط المستمر في مبيعات الحاسب الشخصية ساهم في انخفاض مبيعات نظام التشغيل “ويندوز” حيث انخفضت بنسبة 3% لهذا الربع، في حين أن عدد مشتركي الحزمة المنزلية السحابية من تطبيقات “أوفيس 365” قد تضاعفت ليصل إلى 2 مليون مستخدم في ستة أشهر فقط ليصل العدد الإجمالي إلى 3.5 مليون مستخدم.

وفيما يخص منصة الألعاب التابعة لـ “مايكروسوفت”، كشفت الأرقام أن الشركة تمكنت من بيع 7.4 مليون وحدة، تشمل 3.9 مليون جهاز “إكس بوكس ون” (Xbox One)، و 3.5 مليون جهاز “إكس بوكس 360” (Xbox 360) الأقدم خلال الربع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن “مايكروسوفت” لم تتطرق إلى أرقام مبيعاتها من الحاسبات اللوحية “سيرفس 2” و “سيرفس برو 2” الجديدة، إلا أنها ألمحت إلى أن العائدات الإجمالية من هذين الجهازين بلغت 893 مليون دولار.

  • 136133
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE