×
×

“سيسكو” تصدر تحديثًا برمجيًا لمنتجاتها التي تعاني من وجود ثغرة

أصدرت شركة “سيسكو” (Cisco) تحديثًا للبرنامج الثابت (Firmware) الخاص بموجه الإشارة اللاسلكية التابع لها “دبليو أيه بي 4410 إن وايرلس-إن” (WAP4410N Wireless-N) والمخصص للمؤسسات التجارية الصغيرة.

يأتي هذا التحديث بعد أن قامت الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال حلول الشبكات، في وقت سابق من الشهر الجاري كانون الثاني/يناير، بالكشف عن وجود ثغرة أمنية خطيرة يعاني منها هذا الجهاز وغيره من منتجات الشركة المخصصة للمؤسسات التجارية الصغيرة.

ويمكن للمخترقين الذين يستخدمون واجهة الشبكات السلكية “لان” (LAN) مستغلين هذه الثغرة من الوصول إلى بيانات اعتماد حساب الشخص المسؤول عن الجهاز بالإضافة إلى إعدادات الجهاز مع صلاحيات واسعة للتحكم به.

وكشفت “سيسكو” أن الأجهزة المصابة بهذه الثغرة هي “سيسكو آر في إس 4000 4-بورت جيجابت سيكيورتي رواتر” (Cisco RVS4000 4-port Gigabit Security Router)، و ” سيسكو دبليو آر في إس 4400 إن وايرلس-إن جيجابت سيكيورتي رواتر” (Cisco WRVS4400N Wireless-N Gigabit Security Router).

ووعدت الشركة بإصدار تحديثات خاصة بهذه المنتجات قريبًا، بالإضافة إلى إصدار برنامج ثابت للأجهزة المصابة بالثغرة بحلول نهاية كانون الثاني/يناير الجاري.

وأكدت “سيسكو” أنه لا ليس من المعروف إذا ما تم إصابة أي منتج آخر بهذه الثغرة التي قام باكتشافها المهندس الفرنسي “إيلوا فاندربيكان“.

  • 136150
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE