×
×

“نوكيا” تعلن عن نتائجها المالية للربع الرابع من 2013

أعلنت شركة “نوكيا” اليوم عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام المنصرم 2013، بالإضافة إلى كامل نتائج السنة المالية للعام نفسه، حيث أظهرت النتائج التي ستكون الأخيرة قبل أن تُسلم الشركة الفلندية قطاع الهواتف التابع لها لشركة “مايكروسوفت” التي استحوذت عليه في أيلول/سبتمبر الماضي، استمرار انخفاض مبيعات هذا القطاع.

فخلال الربع الرابع، انخفضت مبيعات قطاع أجهزة “نوكيا” إلى 3.56 مليار دولار، وهو يُشكل انخفاضًا بما نسبته 29% مقارنة بالربع الرابع من العام 2012، وما نسبته 4.5% مقارنة بالربع الثاني من العام 2013.

وعزت “نوكيا”، التي لم تكشف عن أرقام دقيقة للمبيعات أو الشحنات، ذلك الانخفاض الحاصل إلى انخفاض مبيعات الهواتف الذكية والهواتف المحمولة التقليدية على حد سواء.

وأضافت الشركة أن الزخم القوي لتنافس أنظمة تشغيل الهواتف الذكية والمرحلة الانتقالية الصعبة الناجمة عن انتقالها من نظام التشغيل القديم “سيمبيان” إلى سلسلة هواتف “لوميا” العاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون” التابع لشركة “مايكروسوفت”، ساهما في انخفاض مبيعات الهواتف الذكية.

هذا وتتوقع شركة “نوكيا” أن تنقل أعمال قطاع الهواتف لشركة “مايكروسوفت” خلال الربع الأول من العام الجاري 2014، وذلك بعد صفقة الاستحواذ التي أعلن عنها في أيلول/سبتمبر الماضي، وبلغت قيمتها 7.2 مليار دولار.

يُشار إلى أن “نوكيا” سوف تصبح لدى تسليم قطاع الهواتف لـ “مايكروسوفت”، شركة متخصصة في الشبكات اللاسلكية، على غرار شركة “إريكسون” السويدية، التي قامت هي الأخرى ببيع قطاع الهواتف في عام 2011 لشركة “سوني” اليابانية.

  • 136009
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE