×
×

“نوكيا” تطلق تحديث “لوميا بلاك” في الشرق الأوسط

أعلنت شركة “نوكيا الشرق الأوسط” عن طرح التحديث الجديد “لوميا بلاك” (Lumia Black) لمستخدمي سلسلة هواتف “لوميا” العاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون 8″ التابع لشركة “مايكروسوفت”، في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الشركة إن تحديث “لوميا بلاك” – الذي أعلنت عنه في 10 كانون الثاني/يناير الجاري – يجلب عددًا من الخصائص الجديدة المطورة للتطبيقات الحالية إلى جانب العديد من التطبيقات الجديدة، لتصبح تجربة هواتف  “نوكيا لوميا” الذكية أفضل وأفضل، حسب تعبيرها.

وحسبما نشرت “نوكيا” على مدونتها الرسمية، لدى الإعلان عن التحديث الجديد، يجلب تحديث “لوميا بلاك” معه ميزة “مجلد التطبيقات” (App Folder) التي تسمح للمستخدم بضم التطبيقات المتشابهة معًا في مجلد واحد على شاشة البداية، ما يمنحه سهولة في تخصيص وتنظيم التطبيقات.

وسيكون بإمكان المستخدم توفير الوقت، من خلال ميزة “نوكيا جلينس سكرين 2.0″ (Nokia Glance Screen 2.0)، التي تسمح بالإبقاء على الإشعارات المهمة تحت ناظريه، خاصة تلك المتعلقة بالمكالمات والرسائل النصية، ورسائل البريد الإلكتروني، والتقويم، بالإضافة إلى إشعارات التطبيقات الاجتماعية، مثل “تويتر” و “فيسبوك”.

ويجلب تحديث “لوميا بلاك” أيضًا ميزة تسمح للمستخدمين بربط هواتفهم بساعات السباق الذكية التابعة لشركة “آديداس” (Adidas) وأمثالها من الشركات، إلى جانب الأجهزة المتوافقة مع تقنية تُعرف بـ “بلوتوث منخفض الطاقة” (Bluetooth LE).

ويُعتبر تطبيقا “نوكيا كاميرا” (Nokia Camera) و “قصّاص نوكيا” (Nokia Storyteller) من بين الأشياء التي يطلبها مستخدمو هواتف “لوميا” وقام التحديث الجديد بجلبها إليهم، حيث إن التطبيق الأول يجمع بين تطبيقي “برو كاميرا” (Pro Camera) و “سمارت كاميرا” (Smart Camera) في آن واحد، وهو متوفر أصلًا لدى هواتف “نوكيا” التي تستخدم تقنية التصوير “لوميا بيورفيو” (Lumia PureView)، أما التطبيق الثاني، فمتوفر أصلًا لأحدث أجهزة سلسلة “لوميا” وهما “لوميا 1520″ و “لوميا 2520″، وهو يقوم على ترتيب الصور حسب التاريخ والمكان، ومن ثم وضعها على خريطة تفاعلية.

يُذكر أن تحديث “لوميا بلاك” أصبح متوافرًا لهواتف “لوميا 1020″ و “لوميا 925” الذكية، في منطقة الشرق الأوسط، على أن يتبع في الأسابيع القليلة المقبلة توافره لهواتف أخرى ضمن المجموعة.

  • 135973
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE