×
×

مبرمج يكسر نظام التحقق الجديد في “سناب شات” خلال 30 دقيقة

نجح مبرمج ومهندس للحاسوب في تطوير برمجية لاختراق نظام التحقق الجديد من آدمية المستخدمين الجدد في خدمة، “سناب شات” (SnapChat)، للتراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية.

وكانت “سناب شات” قد أطلقت أمس نظام تحقق عبر الصور عند تسجيل الحسابات الجديدة في الخدمة، وهو النظام الذي كان يتطلب من المستخدم التعرف على الصور التي تحتوي على شعار “شبح سناب شات” من مجموعة صور مختلفة.

وأكد “ستيفن هيكسون”، عبر مدونته، أن نظام التحقق الجديد لا يمثل للحاسوب أي مشكلة في التغلب عليه، حيث نجح خلال 30 دقيقة في تطوير برمجية تستطيع التغلب عليه.

وأوضح “هيكسون” أن النظام الجديد يعتمد على قالب رسومي محدد، وهو “شبح سناب شات”، مما يسهل من عمل الحاسوب على التعرف عليه بشكل آلي دون تدخل البشر.

وقام مهندس الحاسوب بإيجاد عدة نقاط أساسية في الرسم الأصلي لشعار “شبح سناب شات”، واستخدم تلك النقاط في تطوير برمجية تمكن الحاسوب من ترشيح الصور المعروضة في نظام التحقق والتعرف على الشعار في أي صورة بشكل آلي.

وأشار “هيكسون” إلى أن نسبة الدقة في برمجيته للعثور على “شبح سناب شات” وسط الصور المعروضة في نظام التحقق بلغت 100%، وأن الوقت المستخدم لكسر النظام يؤكد خطأ استخدامه.

يذكر أن اختراق نظام التحقق الجديد لدى “سناب شات” يأتي متزامناً مع الانتقادات التي واجهتها الخدمة في الفترة الماضية، بشأن ضعف نظامها الأمني، وخاصة بعد نجاح بعض القراصنة باختراق قاعدة بياناتها وتسريب معلومات 4.6 مليون مستخدم.

صورة لكيفية تعرف "برمجية هيكسون" على "شبح سناب شاب"
صورة لكيفية تعرف “برمجية هيكسون” على “شبح سناب شاب”
  • 135977
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE