×
×

سامسونج تلغي خطط إطلاق هواتف “تايزن” في النصف الأول من 2014

أجلت شركة “سامسونج” موعد إطلاق أول هواتفها العاملة بنظام تشغيل “تايزن”، وهو الإطلاق الذي كان مخطط له أن يتم خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال مسؤول في الشركة الكورية الجنوبية “سابقاً خططنا لإطلاق أول هاتف بنظام تايزن في عدد من الأسواق، مثل كوريا وروسيا، خلال النصف الأول من العام الجاري، إلا أن الإطلاق قد تأجل”.

ولم يوضح المسؤول، في تصريحاته التي أبرزها موقع “Tizen Experts”، عن موعد إطلاق أول هواتف “سامسونج” العاملة بالنظام الجديد في الأسواق، إلا أن المتوقع تأجيل طرح الهواتف إلى النصف الثاني من 2014.

ويأتي تأجيل “سامسونج” لإطلاق أول هواتفها العاملة بنظام “تايزن” متزامناً مع قرار شركة “NTT Docomo ” اليابانية للاتصالات، أحد الشركات الداعمة للنظام، والتي قررت تعليق عملية إطلاق هواتف عاملة بالنظام الجديد في اليابان.

وقال ممثل للشركة اليابانية لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركته قد تأكدت أن السوق الياباني لا يتسع حالياً لنظام تشغيل جديد منافس لنظامي “أندرويد” وiOS.

وتُعِد “سامسونج” نظام “تايزن” ليكون المنافس الأول لنظام “أندرويد” في سوق أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية مفتوحة المصدر، وهو النظام الذي تطوره الشركة الكورية بجانب “إنتل” وبدعم من مؤسسات أخرى مثل مؤسستي “لينوكس” و“LiMo”.

ورغم تأجيل الإطلاق الرسمي لأول الهواتف العاملة بنظام “تايزن” إلا أن “سامسونج” قد تستعرض نموذج لهاتفها العامل بنظام التشغيل الجديد خلال معرض MWC التقني المزمع إنطلاقه في الرابع والعشرين من فبراير المقبل.

وكانت شركتا “سامسونج” و”إنتل” قد قامتا بإرسال دعوات لحدث يقام في الثالث والعشرين من فبراير المقبل، على هامش معرض MWC، ووعدت الشركتان بأن يستعرضا أجهزة عاملة بنظام “تايزن” خلال الحدث.

الجدير بالذكر أن هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية “FCC” كانت قد وافقت، في ديسمبر الماضي، على هاتف جديد يعمل بنظام “تايزن” من إنتاج شركة “سامسونج”، ويحمل الاسم الرمزي “SC-03F”.

  • 135968
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE