دراسات وتقارير

براءة اختراع تكشف نية “آبل” استخدام الياقوت في شاشات هواتفها الذكية

كشفت براءة اختراع حصلت عليها شركة “آبل” يوم الخميس عن تقنيات جديدة تسمح لها باستخدام زُجاج الياقوت في صناعة شاشات الأجهزة الذكية.

وتضمن ملف براءة الاختراع معلومات عن طرق مُختلفة لاستخدام زجاج الياقوت في الأجهزة الإلكترونية، مثل استخدامه لتغطية عدسة الكاميرا في الهاتف الذكي، أو تغطية شاشة الهاتف بشكلٍ كامل.

ويُشار إلى أن “آبل” اعتمدت في العديد من طرازات هواتفها الذكية على تغطية الشاشة بزجاج “جوريلا” (Gorilla) المُقاوم للخدوش، من شركة “كورنينج” (Corning)، في حين استخدمت زُجاج الياقوت لتغطية الكاميرا وفي صناعة زر الصفحة الرئيسية في هاتف “آيفون 5 إس” لجعله غير قابل للخدش أو الكسر ولضمان حماية أكبر لمستشعر البصمة.

ويُذكر أن “آبل” دخلت العام الماضي في شراكة بقيمة 578 مليون دولار أمريكي مع شركة “GT Advanced Technologies” لبناء معمل في ولاية “أريزونا” لتصنيع زُجاج الياقوت.

وكشفت براءة الاختراع أيضاً عن تقنيات تسمح بتثبيت الياقوت على أغطية الأجهزة الإلكترونية، ويتوقع أن تستخدم “آبل” هذه التقنية في صناعة شاشات حواسبها اللوحية وساعاتها الذكية القادمة أيضاً.

ويوفر زُجاج الياقوت لدى استخدامه في الأجهزة الذكية مُقاومة عالية للخُدوش، ومقاومة للكسر أعلى من المتوفرة في زجاج “جوريلا” الشهير، والذي تستخدمه عدة شركات لتغطية شاشات أجهزتها الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى