×
×

الجيش السوري الإلكتروني يخترق مدونة “أوفيس” في ضربة جديدة لمايكروسوفت

أعلنت مجموعة القراصنة، التي تطلق على نفسها اسم “الجيش السوري الإلكتروني”، عن نجاحها في اختراق المدونة الرسمية لخدمة “أوفيس” المكتبية المملوكة لشركة “مايكروسوفت”.

وأوضحت مجموعة القراصنة، عبر حسابهم الرسمي على موقع “تويتر”، أنهم قاموا بالسيطرة على لوحة التحكم الخاصة بالمدونة، كما قاموا بنشر تدوينات عليها تؤكد إختراقهم لها.

ونشر القراصنة صورة للوحة التحكم القديمة الخاصة بمدونة “أوفيس” وصورة للوحة التحكم الجديدة، حيث يأتي الإختراق بعد فترة قليلة من إطلاق “مايكروسوفت” للتصميم الجديد للمدونة والمعتمد على نظام إدارة المحتوى “ووردبرس”.

وأضاف القراصنة، في تغريدة على حسابهم الرسمي، قائلين “العزيزة مايكروسوفت تغيير نظام إدارة المحتوى لن يساعدكم طالما هناك بعض الموظفين لديكم مخترقين وهم لا يعلمون”، وذلك في إشارة على نجاح المجموعة في إختراق حسابات بعض موظفي الشركة الأمريكية.

ومن جانبها قامت “مايكروسوفت” بإغلاق مدونة “أوفيس” الرسمية مؤقتاً وتحويل رابطها إلى الموقع الرسمي للشركة، وذلك لحين استعادة السيطرة كاملاً عليها.

ويعد اختراق قراصنة “الجيش السوري الإلكتروني” لمدونة “أوفيس” الرسمية، ليس الضربة الأولى التي توجهها المجموعة لشركة “مايكروسوفت” منذ بداية العام الجديد، حيث سبق ونجحت في اختراق حسابات تابعة للشركة على “تويتر”، إضافة إلى اختراق مدونة خدمة “سكايب” وحساباتها الرسمية على “فيسبوك” و”تويتر”.

الجدير بالذكر أن مجموعة القراصنة كانت قد أكدت سابقاً عبر حسابها على موقع “تويتر” أن هجماتها ضد “مايكروسوفت” سببها رغبتها في تنبيه مستخدمي خدمات الشركة الأمريكية بمحاولاتها للتجسس عليهم.

تدوينات نشرها قراصنة الجيش السوري الإلكتروني على مدونة أوفيس
تدوينات نشرها قراصنة الجيش السوري الإلكتروني على مدونة أوفيس
  • 135785
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE