×
×

“مايكروسوفت” تصدر تحديثًا لحاسب “سيرفس برو 2”

أصدرت شركة “مايكروسوفت” تحديثًا جديدًا للجيل الثاني من النسخة الاحترافية من الحاسب اللوحي التابع لها “سيرفس” (Surface)، وذلك بغية حل مواطن الخلل التي تسبب بها تحديث البرنامج الثابت “فيرموير” (Firmware) الذي أصدرته في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

فبعد أن قامت الشركة الأمريكية في 10 كانون الأول/ديسمبر 2013 بإطلاق تحديث لحاسب “سيرفس برو 2″، تسبب في التقليل من عمر البطارية بالإضافة إلى تغيير كيفية دخول وخروج الجهاز من وضعية السكون، فما كان من “مايكروسوفت” إلا أن قامت بسحبه بعد أن قام عدد من المستخدمين بتنزيله.

وقالت الشركة إنها قامت في نهاية هذا الأسبوع بإصدار تحديث من شأنه معالجة مشكلة الاستيقاظ غير المتوقع من وضعية السكون، بالإضافة إلى مشكلة استنزاف البطارية، واللتين تأثر بهما عدد صغير من مستخدمي حاسب “سيرفس برو 2” ممن قاموا بتثبيت تحديث النظام.

وأوضحت “مايكروسوفت” أن التحديث الجديد لن يكون له تأثير على من لم يقم بتثبيت التحديث الذي تسبب بالمشاكل السابقة.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها “مايكروسوفت” بسحب تحديث خاص بحاسب “سيرفس”، حيث قامت الشركة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بحذف تحديث أطلقته لنظام التشغيل” ويندوز آر تي 8.1″، وذلك بعد أن أبلغ عدد من مستخدمي حاسب “سيرفس آر تي” (Surface RT) التابع لها عن مشاكل تسبب بتجمد في عمل الجهاز.

يُذكر أن الشركة كانت قد كشفت عن حاسب “سيرفس 2” العامل بنظام التشغيل “ويندوز آر تي 8.1” وحاسب “سيرفس برو 2” العامل بنظام “ويندوز 8.1” خلال حدث خاص أقامته في أيلول/سبتمبر الماضي بمدينة نيويورك الأمريكية، حيث سعت “مايكروسوفت” إلى أن يكون الأخير بديلًا عن الحاسبات الشخصية.

  • 135708
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE