×
×

“مايكروسوفت” تختبر “مصعدًا ذكيًا”

يعمل قسم الأبحاث لدى شركة “مايكروسوفت” (Microsoft Research) على تطوير “مصعد ذكي” (Smart Elevator) قادر على معرفة الطابق الذي يريد المستخدم الذهاب إليه، وذلك استنادًا إلى تاريخ استخدامه لهذا المصعد وإلى عدد من العوامل الأخرى.

ففي مقابلة مع قناة “بلوبيرج” (Bloomberg)، أوضح رئيس قسم الأبحاث لدى الشركة الأمريكية، بيتر لي، أن “مايكروسوفت” أضحت تركز أكثر ما تُركز في الوقت الراهن على مسألة “الذكاء الصنعي”، فشرح لي كيف قام فريق قسم الأبحاث “مايكروسوفت ريسيرتش” بتشكيل مجموعة من المستشعرات أمام المصعد، والتي تقوم بدورها بمراقبة أفعال المستخدمين لمدة ثلاثة أشهر، دون أي برمجة إضافية.

وخلال تلك الفترة الزمنية، يقوم نظام الذكاء الصنعي بتعلم ومعرفة طبيعة تصرفات المستخدمين فيبدأ بفهم نواياهم، ثم وبعد انتهاء فترة التدريب، يتم إيقاف قسم التعلم، ليستطع نظام الذكاء الصنعي بالتحكم بالمصعد والتصرف على أساس أفعال المستخدمين.

ووفقًا لما قاله لي، يتطلع قسم الأبحاث “مايكروسوفت ريسيرتش” إلى العصر القادم من الحوسبة، وعبر لي عن ذلك بالقول، “نظن أنه في المستقبل، إنكم لن تُشغلوا الحاسبات، بل بدلًا عن ذلك، ستعمل الحاسبات بالنيابة عنكم”.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الأبحاث لدى “مايكروسوفت” كان قد كشف نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن أنه يستخدم المستشعر الخاص بمنصة الألعاب التابعة لها، والذي يُعرف بـ “كينكت” (Kinect)، في محاولة لسد الفجوة بين الصم والأشخاص السليمين.

  • 135734
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE