×
×

توقعات بازدياد هجمات “الحرمان من الخدمة” الموجهة عبر الهواتف في 2014

كشف تقرير لشركة للحلول الأمنية عن ازدياد هجمات “الحرمان من الخدمة”، المعروفة اختصاراً باسم (DDOS Attacks)، الموجهة عبر الأجهزة النقالة خلال عام 2013.

وأوضحت شركة Prolexic الأمريكية، الموفرة لحلول التصدي لهجمات “الحرمان من الخدمة”، أنها رصدت خلال الربع الرابع من العام الماضي استخدام الأجهزة النقالة بشكل كبير عبر تطبيقات خاصة لتوجيه هجمات الحرمان من الخدمة.

وأضافت الشركة، في تقريرها، أن “تطبيقات هجمات الحرمان من الخدمة أصبحت تشكل خطرًا أمنيًا متزايدًا لأنها تجعل الأجهزة النقالة جزء من الهجمات الإلكترونية، خاصة مع النظر إلى أعداد الهواتف في العالم”.

وتوقعت شركة Prolexic أن تتزايد هجمات “الحرمان من الخدمة” الموجهة عبر الأجهزة النقالة خلال العام الجاري، وأن يساعد استخدام الأجهزة النقالة في تلك الهجمات، القراصنة، في جعل هجماتهم أكثر تعقيداً.

وأشارت الشركة إلى تزايد هجمات “الحرمان من الخدمة” بشكل إجمالي خلال عام 2013، حيث أكدت أن خلال الربع الرابع فقط من العام الماضي ازدادت تلك النوعية من الهجمات الإلكترونية بنسبة 26 بالمائة مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

الجدير بالذكر أن متوسط سرعة حركة البيانات في هجمات الحرمان من الخدمة بلغت العام الماضي نحو 2.64 جيجابت في الثانية، وأن 87 بالمائة من الهجمات التي تم رصدها خلال أول تسعة شهور من عام 2013 استمرت لأقل من ساعة واحدة، وذلك حسب دراسة سابقة قامت بها شركة “اربور نتوركس”.

  • 135668
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE