×
×

دراسة: محرك بحث “بينج” تفوق على “جوجل” بنظام “ويندوز فون”

كشفت دراسة، تتبعت حركة البحث باستخدام الهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون”، عن منافسة قوية بين محركي “بينج” التابع لمايكروسوفت و”جوجل” على الاستحواذ على النسبة الأكبر من الاستخدام.

وأوضحت الدراسة، التي أعدتها شركة “كانتار وورلد بانل” البحثية، أن مع نهاية الربع الرابع لعام 2013 الماضي كان محرك “بينج” يستحوذ على أكثر من نصف حصة الاستخدام في عمليات البحث عبر الهواتف الذكية العاملة بنظام “ويندوز فون”.

وأشارت الدراسة إلى أن نسبة استخدام “بينج” للبحث على “ويندوز فون” بلغت 52 بالمائة، حيث وجد المحرك منافسة قوية من محرك بحث “جوجل” الذي كان مفضلاً عند نسبة كبيرة من المستخدمين.

وأكدت الدراسة أن النسبة الباقية من الاستخدام، والتي بلغت 48 بالمائة، ذهبت لمحرك بحث “جوجل”، حيث كان المحرك التابع لشركة “جوجل” الخيار الأول لهؤلاء المستخدمين منذ امتلاكهم لهواتفهم العاملة بنظام “ويندوز فون”.

ويعد نظام تشغيل “ويندوز فون” هو ثالث أكثر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية انتشاراً خلف “أندرويد” وiOS، فيما كان الأسرع نمواً في الاستخدام العام الماضي، وذلك على اساس سنوي، بنسة بلغت 156 بالمائة.

يذكر أن “جوجل” توفر محرك البحث خاصتها عبر تطبيق رسمي على “ويندوز فون”، وهو محرك البحث الذي يصنف كأكثر المحركات استخداماً لعمليات البحث عبر الإنترنت عند المقارنة بإجمالي نسب الاستخدام على المنصات المختلفة، وتوفر “مايكروسوفت” محركها “بينج” كذلك عبر تطبيق خاص يأتي مثبت مسبقاً على الهواتف العاملة بنظام التشغيل خاصتها.

  • 135404
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE