“PiPad” أول “لوحي” مبني على حواسب Raspberry Pi المصغرة

55

كشف مصمم أمريكي عن نموذج لأول حاسب لوحي مبني على حواسب Raspberry Pi المصغرة التي تتميز بحجمها الذي لا يتجاوز حجم بطاقات الائتمان وسعرها المنخفض الذي يبلغ 35 دولار أمريكي تقريباً.

وأطلق المصمم “مايكل كاستور” اسم PiPad على الحاسب اللوحي، وهو حاسب قام بتصنيع هيكله الخارجي من الخشب وشراء قطعه الداخلية عبر الإنترنت.

ويضم الحاسب معالج ARM11 بسرعة 700 ميجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميجابايت، ويعمل بنظام Raspbmc وهو أحد توزيعات “لينكس”.

ويملك الحساب PiPad شاشة بقياس 10 بوصات، ويدعم تشغيل الفيديو بدقة Full HD كما يدعم تشغيل المحتوى المبني على تقنية HTML5.

وأوضح المصمم “مايكل كاستور” أن الجهاز يملك صلاحية النفاذ إلى متجر Raspberry Pi، وهو متجر يضم عدد قليل من التطبيقات والألعاب مفتوحة المصدر التي تدعم العمل على توزيعة Raspbmc.

وأضاف المصمم الأمريكي أن جهازه يضم منفذ USB وأخر لبطاقة ذاكرة خارجية، ويدعم الاتصال بشبكات “واي فاي”، كما يدعم تقنية “البلوتوث”، ويضم بطارية سعة 10 ألاف ميلي أمبير/ساعة قادرة على تشغيل الحاسب اللوحي لمدة 6 ساعات متواصلة.

يذكر أن تكلفة تصنيع نموذج الحاسب PiPad وصلت إلى نحو 350 دولار أمريكي، وأكد “كاستور” أن الهدف الرئيسي لتصنيع النموذج هو “المتعة”.

ولم يوضح المصمم الأمريكي ما إذا كان سيعمل على توفير الحاسب بشكل تجاري أم لا، حيث اكتفى بتوفير دليل، عبر مدونته، لكيفية صناعة نسخة خاصة من النموذج.

الحاسب اللوحي PiPad
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد