×
×

“جوجل” تعتزم تحديث تطبيق “كروم” بميزة ضغط بيانات التصفح

أعلنت شركة “جوجل” عن ميزة قادمة لتطبيق تصفح الإنترنت “كروم” التابع لها، تسمح بضغط بيانات التصفح بمعدل 50%، وذلك لأجهزة “أندرويد” و”iOS”.

وتسمح هذه الميزة الاختيارية بتحميل المواقع بشكل أسرع، وتخفيض حجم البيانات المُستهلكة، حيث يتم فيها ضغط البيانات باستخدام مُخدم تابع لـ”جوجل” قبل إرسالها إلى المُستخدم.

وتأتي ميزة ضغط البيانات بالتزامن مع ميزات أُخرى، أعلنت عنها الشركة، مثل تضمين “ترجمة جوجل” Google Translate داخل المُتصفح بالنسبة لنسخة “iOS”، ودعم اختصارات لتطبيقات ومواقع إنترنت على الصفحة الرئيسية لنُسخة التطبيق على “أندرويد”، بالإضافة إلى بعض الإصلاحات.

وتتضمن ميزة ضغط البيانات الجديدة تقنية للتصفح الآمن، تستخدم فيها “جوجل” مُخدمات خاصة لحماية الجهاز من صفحات الإنترنت ذات المُحتوى الخبيث.

ويتم تفعيل ميزة ضغط البيانات باختيار “الإعدادات” settings ضمن المُتصفح، ثم اختيار “إدارة عرض النطاق” Bandwidth management، ثم اختيار “تخفيض استهلاك البيانات” Reduce data usage.

ويُذكر أن “جوجل” اختبرت سابقاً ميزة ضغط البيانات في نُسخ تجريبية من مُتصفح “كروم” على “أندرويد” و”iOS”، وتعتزم طرحها قريباً في نُسخة مُستقرة من المُتصفح.

ويُذكر أن “جوجل” أطلقت الثُلاثاء النُسخة المُستقرة من مُتصفح “كروم 32”، وذلك لأجهزة “ويندوز” و”ماك” و”لينوكس”.

صورة تبين انخفاض مُعدل استهلاك البيانات باستخدام الميزة الجديدة
صورة تبين انخفاض مُعدل استهلاك البيانات باستخدام الميزة الجديدة
  • 135380
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE