×
×

تقرير: “ألكاتيل” تجري محادثات مع مشترين محتملين لبيع وحدة المشاريع

تجري شركة “ألكاتيل-لوسنت” (Alcatel-Lucent) محادثات مع عدد من المشترين المحتملين بغية بيعهم وحدة المشاريع الخاصة بها، وذلك في سبيل مساعدة الشركة الفرنسية على تنظيم عملياتها والتركيز على تقنيات الأجهزة المحمولة.

وبحسب وكالة “بلومبيرج” (Bloomberg) الإخبارية، قال ثلاثة من المصادر المطلعة على الأمر إن المشترين المحتملين يشملون شركات مثل “جوريز جروب” (Gores Group)، وشركة “سمينز” الألمانية، بالإضافة إلى مشترين اثنين، أحدهما مستثمر صيني.

يُذكر أن الوحدة التي تجري حولها المحادثات كانت قد بلغت عائداتها خلال عام 2012 حوالي مليار دولار أمريكي، وهي مختصة ببيع الشركات خدمات ومعدات خاصة بقطاع المشاريع، هذا ويبلغ عدد موظفي هذه الوحدة قرابة 2,800، حوالي 1,400 منهم في فرنسا.

يُشار إلى أن شركة “ألكاتيل” كانت قد أعلنت في عام 2012 بيع وحدة إدارة العلاقات مع العملاء “جينيسيس” (Genesys) إلى شركة “بيرميرا” (Permira) ضمن صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليار دولار أمريكي، بعد أن كانت قد حققت هذه الوحدة في عام 2010 مبيعات قدرت بـ 500 مليون دولار أمريكي.

ونقلت “بلومبيرج” عن مصادرها إن الجولة الثانية من المحادثات يُحضَّر لها حاليًا من قبل الأطراف المهتمة، ومن الممكن اتخاذ القرار في ذلك من الآن حتى آذار/مارس القادم، هذا وقد تدر صفقة البيع هذه لـ “ألكاتيل” ما يعادل 250 مليون يورو بالرغم من الخسارة المالية التي منيت بها الشركة الفرنسية العام المنصرم.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن “ألكاتيل” كانت قد أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن تسريح 10,000 عامل، وهو ما شكل ما نسبته 15% من القوى العاملة لديها، وذلك بغية التركيز على الجيل القادم من التقنيات، التي تتضمن الشبكات السحابية وشبكات بروتوكول الإنترنت (IP).

  • 135348
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE