×
×

“إتش بي” تكشف عن لوحيين جديدين بميزات الهواتف الذكية‎

كشفت شركة “إتش بي” يوم الأربعاء النقاب عن حاسبين لوحيين بنظام “أندرويد”، وبميزات الهواتف الذكية، هُما “Slate6 VoiceTab ” و”Slate7 VoiceTab”.

ويدعم كلا الجهازين إضافة شريحتي اتصال، وتم تزويدهما بمُعالج رُباعي النواة، وبسعة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت قابلة للتوسيع بإضافة بطاقات ذاكرة من نوع “microSD”.

ويعمل الجهازان بنظام تشغيل “أندرويد 4.2″، وتم تزويد كُلٍ منهما بكاميرا أمامية قادرة على التصوير بدقة “HD”، وبكاميرا خلفية.

ويضم جهاز “Slate6 VoiceTab ” شاشة قياسها 6 بوصة، تعرض الصورة بدقة “HD”، في حين تم تزويد “Slate7 VoiceTab” بشاشة قياسها 7 بوصة، بدقة عرض 1280×800 بيكسل، وتتميز شاشات كلا الجهازين بميزة مُقاومة الخدوش، حسب ما أشارت “إتش بي”.

وتُخطط “إتش بي” لطرح جهازيها الجديدين في السوق الهندية أولاً، شهر فبراير المُقبل، دون أي إشارة إلى سعر بيع الجهازين أو مواعيد طرحهما في أسواقٍ أُخرى.

ويُعتبر كشف “إتش بي” عن الجهازين الجديدين بمثابة عودة إلى سوق الهواتف الذكية، حيثُ أطلقت “إتش بي” سابقًا هواتف ذكية بعد استحواذها على شركة “بالم” (Palm) في عام 2010، ولكن أجهزة الشركة العاملة بنظام التشغيل “ويب أو إس” (WebOS) لم تستحوذ على رضا المستهلكين، ما أدى إلى إعلان “إتش بي” في عام 2011 عن الخروج من هذه السوق.

  • 135366
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE