×
×

برنامج MoboRobo لإدارة أجهزة أندرويد و iOS عبر الحاسبات الشخصية

يوفر برنامج “موبوروبو” (MoboRobo) الذي تعتبره الشركة المطورة له أداة شاملة لإدارة الهواتف الذكية، إمكانية إدارة الأجهزة الذكية العاملة بنظامي “أندرويد” و “آي أو إس” وذلك عبر أجهزة الحاسب المكتبية، إضافةً إلى ذلك، يعتبر هذا البرنامج منصة لنقل البيانات بين الأجهزة الذكية العاملة بنظامي التشغيل المذكورين آنفًا.

وفي حال رغب المستخدم بتنزيل شيء جديد إلى جهازه المحمول، فإنه لن يحتاج إلى اتصال “ثري جي” (3G)، فبرنامج “موبوروبو” يقدم مركزًا للتنزيل، يستطيع المستخدم منه وعبر شبكات الاتصال بالإنترنت التي يستخدمها الحاسب الشخصي، تنزيل التطبيقات والألعاب وخلفيات الشاشة ونغمات الرنين، وكل ذلك مجانًا.

ويتيح البرنامج الذي يتوفر مجانًا لأجهزة الحاسب المكتبية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز”، إدارة هواتفهم المحمولة وحاسباتهم اللوحية من أجهزة الحاسب الشخصي سواء سلكيًا عبر كابل “يو إس بي” (USB) أو لا لاسلكيًا عبر شبكات الاتصال “واي فاي”.

ومع “موبوروبو” لا يستطيع المرء إدارة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية الحديثة فحسب، بل تشغيل الهواتف التقليدية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون” وحتى الهواتف التقليدية التابعة لبعض الشركات، مثل “موتورولا” و “إل جي”، وغيرهما.

لذا يعتبر هذا البرنامج الحل الأمثل للراغبين بالترقية إلى هواتف حديثة ويحتاجون إلى طريقة ما لنقل صورهم ونغمات الرنين وجهات الاتصال، وغيرها من المعلومات المهمة بالنسبة لهم إلى أجهزتهم الجديدة.

وبما أن البرنامج يدعم العمل مع الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس”، قامت الشركة المطورة له بجلب العديد من المزايا الإضافية في التحديث الأخير لمستخدمي هواتف “آيفون” الذكية، وحاسبات “آيباد” اللوحية، فصار “موبوروبو” يتيح لهؤلاء المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام “مُعرِّف آبل” (Apple ID) وتثبيت أو تحديث التطبيقات من أجهزة الحاسب الشخصي مباشرة. كما يمكن لمستخدمي أجهزة “آبل” الذكية تصفح متجر التطبيقات “آب ستور” (App Store) من البرنامج يدويًا.

ويوفر برنامج “موبوروبو” العديد من المزايا التي تساعد المستخدمين على إضفاء طابع شخصي على أجهزتهم الذكية، فهو يتيح لهم الوصول إلى مكتبة من خلفيات الشاشة التي يمكن تحميلها إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي بخطوات قليلة وسهلة.

كما يمكن للمستخدمين الاختيار من بين قائمة مختارة من نغمات الرنين، بالإضافة إلى إدارة مجموعة من الوسائط المتعددة، مثل المقاطع الصوتية والفيديو التي من الممكن نقلها بين الأجهزة بسهولة.

ومن أبرز مزايا برنامج “موبوروبو” هي قدرته على أخذ نسخة احتياطية لبيانات المستخدم، بما في ذلك، التطبيقات، وسجل المكالمات، والصور، والموسيقى، والفيديو، والرسائل، وجهات الاتصال، وجميعها يمكن تخزينها في قاعدة بيانات على جهاز الحاسب الشخصي الخاص بالمستخدم.

وأخيرًا وليس آخرًا، يمكن للمستخدم عن طريق برنامج “موبوروبو” إرسال والرد على الرسائل النصية القصيرة “إس إم إس” (SMS) عبر جهاز الحاسب الشخصي بكل سهولة ويسر.

هذا ويستطيع مستخدمو أجهزة الحاسب الشخصية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز” تنزيل الإصدار الأخير الذي يحمل الرقم 2.1.5.856 من برنامج “موبوروبو” مجانًا من الموقع الرسمي للبرنامج، علمًا أنه يأتي بحجم 22.2 ميجابايت.

 

 

 

 

  • 135081
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE