×
×

أفضل خمسة هواتف ظهرت في معرض CES 2014

إكسبريا زد 1 كومباكت يستحق لقب أفضل هواتف CES 2014

استغلت مجموعة من شركات تصنيع الأجهزة الذكية معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2014، الذي أقيم قبل أيام قليلة في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، لاستعراض عدد من الهواتف الذكية الجديدة.

سوني “إكسبريا زد 1 كومباكت”

XperiaZ1-compact

وبرز من بين الهواتف الذكية المعروضة في المعرض التقني، هاتف “إكسبريا زد 1 كومباكت”، وهو الهاتف الذي يعد بمثابة نسخة أصغر حجماً من هاتف “إكسبريا زد 1″، ولم يؤثر حجم الهاتف الجديد على جودة مواصفاته التقنية.

ويلبي الهاتف “إكسبريا زد 1 كومباكت” (Xperia Z1 Compact) كافة متطلبات المستخدم الباحث عن هاتف عملي، حيث يضم شاشة بقياس 4.3 بوصة بدقة Full HD، إضافة إلى معالج “سنابداجون 800” رباعي النواة.

ويملك الهاتف ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجابكسل، كما يتميز الجهاز بدعمه للماء والغبار، حيث يستطيع الهاتف العمل تحت الماء لمدة 30 دقيقة متواصلة.

أسوس “باد فون إكس”

PadFone-X

ومن جانبها كشفت شركة “أسوس” خلال مشاركتها بالمعرض التقني عن جهازها “باد فون إكس” (PadFone X)، وهو جهاز يضم هاتف ذكي قابل للتحول إلى حاسب لوحي عبر قاعدة مرفقة به.

ويضم الهاتف الذكي في جهاز “باد فون إكس” شاشة بقياس 5 بوصة وبدقة Full HD، كما يملك الهاتف معالج رباعي النواة، ويعمل بنظام “أندرويد 4.4” المعروف اختصارا باسم “كيت كات”.

وأرفقت “أسوس” بالهاتف الذكي قاعدة بها شاشة بقياس 9 بوصة، وهي القاعدة التي تملك مكان في جهتها الخلفية لإضافة الهاتف الذكي من أجل التحول إلى وضع الحاسب اللوحي.

هواوي “آسند ميت 2”

Ascend-Mate-2

هذا، وقامت شركة “هواوي” بالكشف عن هاتف ذكي جديد يندرج تحت فئة الهواتف اللوحية، وهو هاتف “آسند ميت 2” (Ascend Mate 2)، والذي يضم ميزة خاصة وهي قدرة بطاريته على شحن أجهزة أخرى أثناء عملها في إمداد الهاتف الذكي بالطاقة.

ويملك الهاتف اللوحي شاشة بقياس 6.1 بوصة ذات درجة وضوح 720×1280 بكسل، إضافة إلى معالج A9 رباعي النواة من تطوير Hisilicon المملوكة لشركة “هواوي”، يعمل بسرعة 1.6 جيجاهرتز، كما دعم الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت.

وتبلغ سعة ذاكرة التخزين الداخلية في الهاتف Ascend Mate 2 الجديد 16 جيجابايت، وهو الهاتف الذي يعمل بنظام “أندرويد 4.3″ المعروف باسم “جيلي بين”، ومدعوم بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، واخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وذلك إضافة إلى بطارية سعة 4050 ميلي أمبير/ساعة.

لينوفو “فايب زد”

Vibe-Z

وفي المقابل، قامت شركة “لينوفو” باستعراض هاتفها الذكي الجديد “فايب زد” (Vibe Z)، خلال مشاركتها في CES 2014، وهو الهاتف الذي يضم شاشة بقياس 5.5 بوصة تعمل بدقة Full HD.

وزود الجهاز بمعالج “سنابدراجون 800” رباعي النواة من “كوالكوم” إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

الكاتيل “وان تاتش آيدول إكس بلس”

OneTouchIdolXPlus-Press

منذ إنضمام شركة الكاتيل الفرنسية لشركة TCL الصينية في شراكة لإنتاج الهواتف الذكية، وقامت الشركة الفرنسية بإطلاق هواتف تتميز بسعر المنخفض إضافة إلى مواصفاتها الجيدة نسبياً إلا أنها لم تخاطر بالمنافسة في سوق هواتف الفئة العليا قبل إطلاق الهاتف “وان تاتش آيدول إكس بلس”.

ويضم الهاتف “وان تاتش آيدول إكس بلس” (+One Touch Idol X) معالج ذو ثمانية أنوية فعلية من إنتاج “ميدياتك” يعمل بسرعة 2 جيجاهرتز، إضافة إلى شاشة IPS بقياس 5 بوصة بدقة HD.

ودعمت الكاتيل هاتفها الذكي بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

  • 135038
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE