×
×

“HP” تعتزم طرح منافس “منخفض التكلفة” لهواتف “جالاكسي نوت”

تعتزم شركة “إتش بي” (HP) طرح هاتف ذكي خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو الهاتف الذي ينتظر أن يكون منافس منخفض التكلفة لسلسلة هواتف “جالاكسي نوت” التي توفرها “سامسونج”.

وأكدت مصادر في شركة “إتش بي” أن الهاتف الذكي الجديد سيعمل بنظام “أندرويد”، وسيكون مستهدفاً للأسواق الناشئة بشكل أساسي.

وأضافت المصادر، في تصريحات لموقع “9to5Google”، أن الهاتف الذكي الجديد سيطرح بسعر لا يتجاوز مائتي دولار أمريكي، وهو السعر الموضوع للنسخة غير المربوطة بعقود مع أي شركة اتصالات.

ولم توضح المصادر أي معلومات حول المواصفات التقنية للجهاز الجديد، سوى أن الشركة سوف تعمل على خفض نفقات إنتاج الهاتف بدعمه بمواصفات مثل شاشة بدقة HD بدلاً من دقة Full HD.

وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إخبارية إقتراب “سامسونج” من الكشف عن نسخة أقل تكلفة من النسخة الأساسية لهاتفها اللوحي الجديد “جالاكسي نوت 3″، وهي النسخة التي يتوقع أن يطلق عليها اسم “جالاكسي نوت 3 نيو“.

يذكر أن، في حال إطلاق “إتش بي” لهاتفها الذكي الجديد بنظام “أندرويد”، سيكون أولى هواتف الشركة الأمريكية الذكية في الأسواق، لتتأكد بذلك ما أثير حول خطة “ميج ويتمان”، الرئيسة التنفيذية للشركة، بشأن الدخول بالمنافسة في سوق الهواتف الذكية عقب الدخول بالمنافسة في سوق اللوحيات وذلك عبر إطلاق حواسب Slate التي تعمل بالنظام الذي تطوره “جوجل”.

  • 134937
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE