×
×

تقرير: “جالاكسي نوت 3 نيو” سيكون أول هاتف بمعالج سُداسي النواة

الصورة لهاتف "جالاكسي نوت 3"

زودت “سامسونج” هاتفها الذكي “جالاكسي نوت 3 نيو” Galaxy Note 3 Neo -وهو الهاتف الذي لم يتم الكشف عنه رسمياً بعد- بمُعالج سُداسي النواة.

ودعمت “سامسونج” هاتفها القادم بالمُعالج سُداسي النواة ” Exynos 5260 “، ويضُم هذا المُعالج أربع أنوية تعمل بتردد 1.3 جيجاهرتز، ونواتين بتردد 1.7 جيجاهرتز، ويدعم هذا المُعالج تقنية “HMP” والتي تسمح بتفعيل الأنوية الست في نفس الوقت، وذلك حسب ما جاء في تقرير لموقع “SamMobile”.

وكانت تسريبات سابقة تحدثت عن نية “سامسونج” طرح هاتفها “جالاكسي نوت 3 نيو” كنُسخة خفيفة من هاتف “جالاكسي نوت 3″، على أن يتم تزويده بشاشة قياسها 5.5 بوصة، من نوع “سوبر أموليد”، تعرض الصورة بدقة 720×1280 بيكسل، وبكاميرا خلفية دقة 8 ميجابيكسل، وأمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وبسعة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت قابلة للتوسعة بإضافة بطاقات ذاكرة من نوع “microSD”، وببطارية سعة 3100 ميلي أمبير.

وسيأتي الجهاز الجديد بطرازين، يدعم أحدهما الاتصال بشبكات الجيل الرابع “LTE”، ويتوقع أن يتم دعم كلا الطرازين بالمعالج سداسي النواة، على أن يتم الكشف عن الجهاز خلال فعاليات ” MWC 2014 “، فبراير المُقبل، حسب التقرير.

ويُعتبر “جالاكسي نوت 3 نيو″ امتدادًا لسلسلة “جالاكسي نوت” الشهيرة من “سامسونج”، والتي تشتمل على هواتف وحواسب لوحية من قياسات مختلفة تتيح للمستخدمين الكتابة مباشرةً على الشاشة بواسطة القلم الذي تطلق عليه سامسونج اسم S Pen”‎”.

  • 134930
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE