×
×

“سوني” تُعلن عن خدمة الألعاب السحابية “PlayStation Now”

أعلنت شركة “سوني” يوم الثُلاثاء عن خدمة الألعاب السحابية الجديدة التابعة لها، “بلاي ستيشن ناو” PlayStation Now، والتي تسمح ببث الألعاب إلى أجهزة الـ”بلاي ستيشن” على اختلاف أنواعها، وإلى أجهزة التلفاز الذكي والحواسب اللوحية والهواتف الذكية.

ويُذكر أن “سوني” استحوذت عام 2012 علي شركة “جياكي” (Gaikai)، والتي كانت تُعد أحد أهم مقدمي خدمة الألعاب البصرية المكثفة عبر الإنترنت، بصفقة تقدر بـ 380 مليون دولار، تمهيداً لتقديم خدمة البث المباشر للألعاب إلى مستخدميها.

وتسمح خدمة “بلاي ستيشن ناو” للمُستخدم باستئجار الألعاب، أو دفع اشتراك شهري للوصول إلى مُختلف الألعاب.

وتعمل هذه الخدمة على العديد من الأجهزة، كونه لا يتم تشغيلها فعلياً على الجهاز، بل في مُخدِمات مركزية، ومن ثُم بثها إلى جهاز المُستخدم.

وستصل خدمة “بلاي ستيشن ناو” خلال الصيف المُقبل إلى المُستخدمين في الولايات المُتحدة الأمريكية أولاً، وبدعم يقتصر على أجهزة “بلاي ستيشن 3″ و”بلاي ستيشن 4” أولاً، ثُم “بلاي ستيشن فيتا”، على أن يتم دعمها لاحقاً على أجهزة تلفاز “Sony Bravia”، ثُم باقي الأجهزة المُتصلة بالإنترنت، ولم تكشف “سوني” عن موعد طرح هذه الخدمة في مناطق أُخرى.

يُذكر أن هذا الإعلان جاء خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية ” CES 2014 ” والتي تجري حالياً في مدينة “لاس فيجاس” الأمريكية.

  • 134681
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE