منوعات تقنية

“سامسونج” تُعلن عن خمس كاميرات ذكية خلال ” CES 2014 “

كشفت شركة “سامسونج” يوم الثُلاثاء عن خمس كاميرات ذكية، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية ” CES 2014 ” والتي تجري حالياً في مدينة “لاس فيجاس” الأمريكية.

وتم تزويد هذه الكاميرات بميزة مُشاركة الصور “Tag & Go”، والتي تستفيد من الاتصال اللاسلكي “Wi-Fi” ومن تقنية “الاتصال قريب المدى” NFC، لتقوم بنقل الصور من الكاميرا ومزامنتها على الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي.

وزودت “سامسونج” الكاميرا “WB2200F” بمواصفات مُتقدمة، حيثُ دعمتها بحساس ضوئي من نوع “BSI CMOS”، والذي يوفر جودة عالية عند التصوير في الأماكن مُنخفضة الإضاءة، مُقارنةً مع حساسات “CCD” التقليدية.

وتستطيع الكاميرا “WB2200F” التقاط الصور بدقة 16.4 ميجابيكسل، وتسجيل الفيديو بدقة الوضوح الكامل “Full HD” بمعدل 30 إطار في الثانية، وتم تزويدها بعدسة تدعم التكبير البصري حتى 60 مرة، و بمثبت بصري.

وتدعم هذه الكاميرا إضافة بطاقات ذاكرة من نوع “SD”، ونقل الصور عبر الاتصال اللاسلكي “Wi-Fi” أو “البلوتوث”، كما تم تزويدها بمنفذ “HDMI”، وبشاشة “LCD” قياسُها 3 بوصة.

صورة للكاميرا “WB2200F”

وأعلنت “سامسونج” أيضاً عن الكاميرا “WB1100F”، التي تتمتع بميزات مُشابهة للمتوفرة في “WB2200F”، لكن بتكبير بصري أقل، قدره 35 مرة، وبوزن أقل، يُعادل حوالي 462 جرام، وبحساس أخفضُ جودةً، من نوع “CCD”، وبدقة “HD” لتسجيل للفيديو، ولا تضُم هذه الكاميرا منفذ من نوع “HDMI”.

الصورة للكاميرا “WB1100F”

وزودت “سامسونج” كاميرتها “WB350F” بحساس ضوئي من نوع “BSI CMOS”، يسمح للكاميرا بالتقاط الصور بدقة 16.3 ميجابيكسل، وبتسجيل الفيديو بدقة الوضوح الكامل “Full HD” بمعدل 30 إطار في الثانية، وبعدسة قادرة على التكبير البصري بمقدار 21 مرة، وبشاشة “LCD” لمسية، قياس 3 بوصة، وتحتوي هذه الكاميرا على منفذ لبطاقات الذاكرة من نوع “micro SD”، وتأتي بوزن 216 جرام.

الصورة للكاميرا “WB350F”

وأعلنت “سامسونج” كذلك عن الكاميرا “WB50F”، التي تأتي بحساس ضوئي من نوع “CCD”، يسمح للكاميرا بالتقاط الصور بدقة 16.2 ميجابيكسل، وبعدسة قادرة على التكبير البصري بمقدار 12 مرة، وتستطيع هذه الكاميرا تسجيل الفيديو بدقة “HD” بمعدل 30 إطار في الثانية، وتحتوي على منفذ لبطاقات الذاكرة من نوع “micro SD”.

صورة للكاميرا “WB50F”

وتأتي الكاميرا “WB35F” بمواصفات مُشابهة للكاميرا “WB50F”، لكن بشاشة أصغر قياسها 2.7 بوصة، وبوزن 144 جرام.

صورة للكاميرا “WB35F”
زر الذهاب إلى الأعلى