×
×

سوني تكشف عن سوار إلكتروني قادر على تتبع نشاط مستخدمه اليومي

كشفت شركة “سوني” عن سوار إلكتروني جديد خلال مشاركتها في معرض CES 2014 المقام حالياً في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، والممتد حتى العاشر من ينابر الجاري.

وأطلقت “سوني” اسم “سمارت باند” (SmartBand) على سوارها الإلكتروني الجديد الذي يستطيع تتبع نشاط المستخدم اليومي، بفضل جهاز رقمي يدعى “كور” (Core) مدمج مع السوار.

وأضافت الشركة أن السوار يستطيع تتبع نشاط المستخدم منذ استيقاظه وحتى النوم، حيث يستطيع حساب الخطوات التي قام مرتديه بخطوها أثناء اليوم، ومدة قيادة الدراجة أو السيارة، أو الجري، وحساب معدل حرق الدهون.

ويستطيع السوار الإلكتروني حساب عدد ساعات النوم لمرتديه، إضافة إلى عدد ساعات سماع الموسيقى عبر الهاتف الذكي، وعدد ساعات إجراء المكالمات، وعدد مرات إلتقاط الصور بشكل يومي.

وأكدت “سوني” أن السوار الإلكتروني يملك وظائف إضافية مثل وظيفة تنبيه المستخدم عبر الاهتزاز عندما ترد مكالمة هاتفية، ووظيفة التحكم بالموسيقى التي تعمل على الأجهزة الذكية المرتبطة به.

وأوضحت “سوني” أن سوار “سمارت باند” الإلكتروني قادر عرض نشاط مرتديه اليومي عبر تطبيق، يدعى “LifeLog”، مخصص للأجهزة الذكية العاملة بنظام “أندرويد”.

يذكر أن الشركة اليابانية لم تكشف عن موعد محدد لإطلاق السوار الإلكتروني الجديد، وهو السوار الذي سينافس مع عدة أجهزة ذكية ضمن نفسه الفئة مثل سوار “إل جي” الجديد الذي كشفت عنه خلال مؤتمر CES وهو سوار “لايف باند تاتش“.

ويشار إلى ان السوار الإلكتروني “سمارت باند” سوف يتوافر بالأسواق حين طرحه بعدة ألوان هم الأسود والأبيض والأزرق والأخضر والبرتقالي والوردي والزهري والأصفر والبنفسجي.

البيانات التي يمكن لتطبيق لايف لوج ان يعرضها باستخدام سوار سمارت باند
البيانات التي يمكن لتطبيق لايف لوج ان يعرضها باستخدام سوار سمارت باند

  • 134611
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE