×
×

“إنتل” تكشف عن اسم جديد لمكافح الفيروسات “مكافي سيكيورتي”

كشفت شركة “إنتل” (Intel) المالكة لشركة “مكافي” (McAfee) المختصة في مجال برمجيات أمن الحاسبات والإنترنت، عن تغيير العلامة التجارية الخاصة بمكافح الفيروس التابع للأخيرة، من “مكافي سيكيورتي” (McAfee Security) إلى “إنتل سيكيورتي” (Intel Security).

جاء ذلك أثناء كلمة ألقاها “بريان كرزانيتش” المدير التنفيذي لـ “إنتل”، وذلك في إطار مشاركة الأخيرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي إي إس 2014” (CES 2014) الذي تنطلق فعالياته رسميًا اليوم في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

يُذكر أنه وعلى مدى السنوات الماضية ارتبط اسما المنتج والشركة باسم مؤسسها “جون مكافي”، ولكن الحال من الآن فصاعدًا لن يكون كذلك، سوى أن شعار المنتج الأحمر سيبقى على ما هو، وسيصبح اسم أحد أشهر مكافحات الفيروسات حول العالم “إنتل سيكيورتي”.

ويتوقع أن تستغرق عملية إكمال تغيير العلامة التجارية العام، فبحسب كرزانيتش، ستجلب “إنتل” مضاد الفيروس الخاص بها إلى كل جهاز محمول، بما ذلك، الهواتف، والحاسبات اللوحية، والأجهزة القابلة للارتداء.

يُشار إلى أن قرابة جيل كامل من مستخدمي الحاسبات الشخصية ترعرعوا على اسم “مكافي سيكيورتي”، فقد أسس جون مكافي شركته عام 1987 ثم تركها في عام 1994، ثم بعد سنوات، وتحديدًا خلال آب/أغسطس من عام 2010، وافقت “إنتل” على تملك شركة “مكافي” في صفقة بلغت قيمتها 7.68 مليار دولار.

وللمستقبل، تعتزم شركة “إنتل”، التي تتخذ من مدينة سانتا كلارا في كاليفورنيا مقرًا لها، الكشف عن تطبيق الحماية الجديد “إنتل ديفايس بروتكشن” (Intel Device Protection) في وقت لاحق من العام الجاري 2014، وهو مصمم لمساعدة مستخدمي الهواتف والحاسبات اللوحية في بيئة العمل، بحسب الشركة.

  • 134628
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE