×
×

“أسوس” تكشف النقاب عن عدد من هواتفها الذكية

أزاحت شركة “أسوس” (Asus) خلال حدث إعلامي أقامته الإثنين على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي إي إس 2014” (CES 2014)، الستار عن سلسلة جديدة من الهواتف الذكية.

تجلب السلسلة الأولى، والتي أطلقت عليها اسم “أسوس زينفون” (Asus Zenfone)، ثلاثة هواتف ذكية وصفتها الشركة التايوانية بأنها ذات قيمة عالية، وهي هواتف “أسوس زينفون 6” و “أسوس زينفون 5” و “أسوس زينفون 4”.

وكما يوحي الاسم، يأتي هاتف “أسوس زينفون 6” بشاشة قياسها 6 بوصات وتعمل بتقنية “آي بي إس” (IPS)، ولكنها تأتي بدقة “إتش دي” (HD) أي بدقة (1280×720) بكسل، وفي الوقت ذاته تمتاز هذه الشاشة باستجابتها للمس مع قفازات اليد.

ويمتاز هاتف “أسوس زينفون 6” أيضًا بمعالج من إنتاج شركة “إنتل” يعمل بسرعة 2 جيجاهرتز، وهو معالج “زد 2580” (Z2580) من فئة معالجات “أتوم” (Atom)، كما يأتي الجهاز بـ 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومنفذ لبطاقات الذاكرة “مايكرو إس دي” (microSD)، وبطارية ذات سعة عالية تبلغ 3230 ميلي آمبير ساعي.

ويتمتع الهاتف من ناحية التصوير بكاميرا قادرة على التصوير بدقة 13 ميجابايت وتدعم تقنية تُعرف بـ “أسوس بكسل ماستر” (Asus PixelMaster)، هذا ويأتي “أسوس زينفون 6” بعدة ألوان، هي الأسود والأبيض والأحمر والذهبي.

وبالنسبة لهاتف “أسوس زينفون 5″، فهو يأتي بنفس مواصفات سابقه، ولكن الفروقات تكمن في قياس الشاشة التي تأتي بـ 5 بوصات، والكاميرا التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، وهو يأتي أيضًا بنفس الألوان التي يتوفر بها “أسوس زينفون 6”.

وأخيرًا في سلسلة الهواتف الجديدة “زينفون” من “أسوس”، يأتي هاتف “أسوس زينفون 4” بشاشة قياسها 4 بوصات وبدقة (800×480) بكسل، وهو يمتاز أيضًا بمعالج من “إنتل” يعمل بسرعة 1.2 جيجاهرتز، و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبكاميرا خلفية دقتها 5 ميجابايت، وبطارية ذات سعة أقل مقارنة بأقرانه ضمن نفس السلسلة وبسعة 1170 ميلي آمبير ساعي، وبعدة ألوان، هي الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والأصفر.

ومن الناحية البرمجية، تأتي جميع الهواتف في سلسلة “زينفون” الجديدة بنظام التشغيل “أندرويد 4.3″، وهي ستحصل على تحديث “أندرويد 4.4” أو ما يُعرف بـ “كيت كات” في وقت لاحق، هذا وتتمتع الهواتف بواجهة المستخدم “زين يو آي” (ZenUI) الخاصة بـ “أسوس”.

يُذكر أن الشركة التايوانية لم تفصح عن موعد توفر هواتفها الذكية الجديدة، ولكنها أعلنت أنها ستأتي بسعر 99 دولارًا، و 149 دولارًا و 199 دولارًا، لكل من “أسوس زينفون 4” و “أسوس زينفون 5” و “أسوس زينفون 6″، على الترتيب.

وبالنسبة للجديد في سلسلة أجهزة “أسوس بادفون” (Asus Padfone)، كشفت “أسوس” عن النسخة المصغرة من هذه السلسلة، وهو هاتف “بادفون ميني” (Padfone Mini). مع الإشارة إلى أن هذه السلسلة تقدم هواتفًا ذكيةً، يأتي الهاتف فيها مع قاعدة تمركز، تضم شاشة وبطارية مُدمجة، يُمكن بتثبيت الهاتف عليها أن تتحول إلى حاسب لوحي يعمل اعتمادًا على العتاد الصلب الداخلي ونظام التشغيل الخاصين بالهاتف الذكي.

يأتي هاتف “بادفون ميني” بشاشة قياسها 4 بوصات، و7 بوصات قياسًا لشاشة قاعدة الارتكاز، كما تأتي شاشة الهاتف التي تعمل بتقنية “تي إف تي” (TFT) بدقة (800×480) بكسل، أما شاشة القاعدة فتأتي بدقة (1280×800) بكسل.

ويعمل الجهاز الجديد بمعالج من إنتاج شركة “إنتل” بسرعة 1.6 جيجاهرتز، وهو معالج “زد 2560” (Z2560) ثنائي النوى من فئة معالجات “أتوم” (Atom)، كما يأتي الجهاز بـ 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويدعم أيضًا الهاتف الذي يأتي بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجابكسل تقنية التصوير “أسوس بكسل ماستر”، وهو يأتي من حيث سعة التخزين الداخلية بـ 8 جيجابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق منفذ بطاقات الذاكرة “مايكرو إس دي” (microSD)، كما يدعم شريحتي اتصال “سيم” (SIM).

ومن الناحية البرمجية يأتي الهاتف بالإصدار 4.3 من نظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة “جوجل”، وواجهة المستخدم “زين يو آي” (ZenUI)، وهو يأتي ببطارية سعتها 1170 ميلي آمبير ساعي، أما القاعدة فتأتي بطاريتها بسعة 2100 ميلي آمبير ساعي.

تجدر الإشارة إلى أن موعد توفر وسعر الجهاز غير معلوم بعد، ولكن من المتوقع أن تعلن شركة “أسوس” عن ذلك في وقت قريب.

  • 134648
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE