×
×

“إل جي” تكشف عن أول تلفاز بنظام ”webOS”

كشفت شركة “إل جي” LG يوم الاثنين النقاب عن أول تلفاز بنظام “webOS”، وذلك قبل يومٍ واحدٍ من انطلاق فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية ” CES 2014 “، في مدينة “لاس فيغاس” الأمريكية.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم استخدام نظام “webOS” في حوالي 70% من أجهزة التلفاز التي ستطرحها خلال عام 2014، حيث يوفر النظام الجديد لأجهزة التلفاز من “إل جي” ميزاتٍ عدة، منها: “سهولة التوصيل” و”سهولة التشغيل”.

وتعني “سهولة التوصيل” أنه وبمجرد تشغيل التلفاز لأول مرة تظهر للمُستخدم شخصية مُتحركة تُدعى “Bean Bird”، تقوم بتوجيه المُستخدم خلال كافة الخيارات المُتاحة لديه، حسب الشركة.

ويظهر للمُستخدم واجهة من البطاقات “Cards”، توفر للمُستخدم سهولة بالانتقال بين التطبيقات المُختلفة، مثل “يوتيوب” و”تويتر” و”Netflix” و”CinemaNow”، وهو ما وصفته “إل جي” بـ “سهولة التشغيل”.

وتم تزويد التلفاز بمتصفح إنترنت مُدمج، وسيتم طرحه في كوريا الجنوبية أولاً، ثُم في الولايات المُتحدة الأمريكية وأوروبا، قبل أن يصل إلى كافة البلاد حول العالم.

ويُذكر أن “إل جي” قد استحوذت على نظام التشغيل ”webOS” في شهر فبراير من العام الماضي، وذلك عبر صفقةٍ عقدتها مع شركة “إتش بي” HP.

وتُعتبر شركة “بالم” Palm المُطوِر الأصلي لنظام ”webOS”، حيثُ قامت بتطويره لدعم هواتفها المحمولة، وانتقلت بعد ذلك مُلكيته إلى “إتش بي”، نتيجةً لاستحواذها على “بالم” في عام 2010.

صورة لتلفاز من "إل جي" بنظام "webOS"
صورة لتلفاز من “إل جي” بنظام “webOS”
  • 134432
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE