×
×

تقرير: “آبل” تستحوذ على شركة مختصة في تقنيات التصوير

استحوذت شركة “آبل” على الشركة الناشئة “سنابي لابز” (SnappyLabs) المختصة في مجال تطوير تقنيات التصوير، حسبما نقل موقع “تك كرنتش” (TechCrunch) عن مصادر مطلعة.

وتطور شركة “سنابي لابز” التي أنشأها ويديرها لوحده “جون باباندريوبولوس” الحاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة ملبورن، تطبيق “سنابي كام” (SnappyCam) المتوفر لمستخدمي نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” الذكية.

هذا وقد قام باباندريوبولوس بابتكار طريقة لجعل كاميرا هواتف “آيفون” الذكية بالتقاط صور بالدقة الكاملة وبمعدل 20 إلى 30 إطار في الثانية، وهو ما يُعتبر أسرع من تطبيق الكاميرا الخاص بنظام “آي أو إس” والذي يأتي مثبتًا على هواتف “آيفون”.

واستند موقع “تك كرنتش” في تقريره أيضًا إلى غياب التطبيق عن متجر “آب ستور” (App Store) بالإضافة إلى توقف جميع مواقع شركة “سنابي لابز” على الإنترنت، غير أن شركة “آبل” لم تؤكد بعد عملية الاستحواذ هذه.

ويرى الخبراء أن استحواذ شركة “آبل” على شركة “سنابي لابز” قد يمكنها من الاستفادة من تقنيات التصوير الخاصة بها لتعزيز قدرات أجهزتها المحمولة والذكية، في زمن أضحى التصوير بواسطة الهواتف الذكية أمرًا ذا أهمية قصوى.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال صحت الأبناء، تأتي عملية الاستحواذ هذه بعد حوالي عشرة أيام من إعلان الشركة عن استحواذها على شركتين، هُما “برود ماب” (BroadMap) و “كاتش” (Catch)، حيث تمت عمليتي الاستحواذ هاتين بشكلٍ سري خلال العام المنصرم 2013.

هذا وقد استحوذت “آبل” خلال 2013 على عدد من الشركات، منها الشركة المطورة لخدمة العبور والملاحة “هوب ستوب” (HopStop)، وشركة “لوكيشنري” (Locationary) المتخصصة في مجال “بيانات الحشد الجماهيري”، وشركة “إمبارك” (Embark) المتخصصة في تطوير تطبيقات الخرائط، وشركة تصنيع الرقائق وأشباه الموصلات “باسيف” (Passif)، وشركة “برايم سنس” (PrimeSense) المُطورة لمستشعر “كينكت”، والشركة المُطورة لخدمة استكشاف الفيديو “ماتشا.تي في” (Matcha.tv)، وشركة تحليلات وسائل الإعلام الاجتماعية “توبسي” (Topsy)، وشركة تطوير تقنيات ضغط البيانات على الهواتف النقالة “ألجوتريم” (AlgoTrim)، والشركة المُطورة لتطبيق المُساعد الشخصي “كيو” (Cue).

  • 134364
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE