جوجل تعتزم الكشف عن الجيل الثاني من “نيكسوس 10” في معرض CES 2014

48

تعتزم شركة “جوجل” الكشف عن الجيل الثاني من حاسب “نيكسوس 10” اللوحي خلال معرض CES 2014 التقني المزمع إقامته في الفترة ما بين السابع والعاشر من شهر يناير الجاري.

وأشار تقرير، أبرزه موقع DigiTimes الإخباري، إلى أن “جوجل” تستعد للكشف عن الحاسب اللوحي الجديد بالتعاون مع “سامسونج” خلال المعرض التقني، حيث تولت الشركة الكورية الجنوبية تصنيع النسخة الجديدة من “نيكسوس 10”.

ويتوقع أن تزود “سامسونج” الجيل الثاني من الحاسب اللوحي بشاشة قياس 10.1 بوصة من نوع AMOLED، على أن تدعمه “جوجل” بنظام تشغيل “أندرويد 4.4” المعروف اختصاراً باسم “كيت كات”.

وينتظر أن يحصل الحاسب اللوحي الجديد على معالج Exynos 5 ثماني النواة الذي تطوره “سامسونج”، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت.

ويشار إلى أن الحاسب الجديد لن يكون هو الجهاز الوحيد الذي ستكشف عنه “سامسونج” خلال الحدث التقني حيث يتوقع أن تكشف عن حواسب لوحية جديدة، إلى جانب الجيل الجديد من معالجات Exynos خاصتها.

يذكر أن الجيل الأول من حاسب “نيكسوس 10” كانت قد كشف عنه “جوجل” في عام 2012، وهو الحاسب الذي تولت تصنيعه “سامسونج” وزود بشاشة بدقة HD ومعالج ثنائي النواة وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، ويتوافر في الأسواق بأسعار تبدأ من 399 دولار أمريكي.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد