×
×

“كورنينج” تكشف عن زجاج “غوريلا” للشاشات المنحنية

كشفت شركة “كورنينج” (Corning) عن طريقة جديدة لصناعة زجاج مقاوم للخدوش يمكن استخدامه مع الشاشات المنحنية التي بدأت تدخل في صناعة الهواتف والساعات الذكية.

وتعرف شركة “كورنينج” بتطويرها لزجاج “غوريلا” (Gorilla Glass) المستخدم في حماية شاشات الحواسب والأجهزة الذكية، وهو الزجاج الذي يتميز بدرجة عالية من مقاومة الخدوش.

وقالت “كورنينج”، عبر موقعها الرسمي، أنها طورت طريقة جديدة لصناعة زجاج “غوريلا” معتمدة على تقنية “التشكيل ثلاثي الأبعاد” (3D-forming)، وهي تقنية جديدة طورتها لإنتاج زجاج عالي التحمل بتكلفة إنتاج أقل.

وأضافت الشركة أن الزجاج الذي يتم تصنيعه وفق التقنية الجديدة يتميز بوزن أخف وسُمك أقل مقارنة بالزجاج المسطح الذي توفره الشركة لمصنعي الأجهزة الذكية في الوقت الحالي.

وأكدت “كورنينج” أن الزجاج الجديد صمم ليسهل على المصممين استخدامه في صناعة الهواتف الذكية أو الأجهزة القابلة للإرتداء، وليلبي الطلب المتوقع على الأغطية الزجاجية للشاشات المنحنية.

يذكر أن الشركة سوف تعمل على تسويق النوع الجديد من زجاج “غوريلا” لدى مصنعي الأجهزة خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك لاستخدامه في المنتجات التي سيتم إطلاقها خلال العام الجاري.

  • 134272
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE