دراسات وتقارير

78% من أجهزة “آبل” الذكية تعمل بـ “آي أو إس 7″

قامت شركة “آبل” الإثنين بتحديث الأرقام الخاصة بنسبة تبني الإصدار السابع الجديد من نظام التشغيل التابع لها “آي أو إس”، لدى مستخدمي أجهزتها الذكية العاملة بهذا النظام، وذلك سعيًا منها لإظهار مدى سرعة تبني هذا النظام من قبل المستخدمين.

وقالت الشركة الأمريكية إن نسبة الأجهزة الذكية العاملة بنظام “آي أو إس 7” وصلت إلى 87% مقابل 18% استحوذ عليها الإصدار السادس من نظام التشغيل، مقارنة بـ 74% للأول و 22% للثاني كانت قد أعلنت عنها “آبل” بداية كانون الأول/ديسمبر 2013.

فبحسب رسم بياني مُحدَّث لإصدارات نظام التشغيل “آي أو إس”، استند إلى عدد مستخدمي النظام المتصلين بمتجر التطبيقات “آب ستور” (App Store) الخاص بالشركة خلال فترة امتدت لسبعة أيام وانتهت أول أمس الأحد، لم تتجاوز نسبة الأجهزة المحمولة العاملة بالإصدارات السابقة لنظام “آي أو إس 6” الـ 4%.

يُذكر أن الشركة كانت قد كشفت خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن وصول نسبة الأجهزة العاملة بالإصدار الجديد من “آي أو إس” إلى 10%، ذلك يعني أن الكثير من المستخدمين يقومون بالترقية لتجربة المزايا الجديدة التي يجلبها “آي أو إس 7″.

وبالمقابل، وعلى الرغم من تفوق نظام التشغيل “أندرويد” المنافس على “آي أو إس” من حيث عدد الأجهزة العاملة به، إلا أنه يعاني من كثرة الإصدارات، فبحسب شركة “جوجل” الأمريكية المالكة للنظام، لا تتجاوز نسبة الأجهزة العاملة بأحدث إصدار منه والتي تحمل الاسم الرمزي “كيت كات”، الـ 1.1% بعد أول شهر على إطلاقه.

زر الذهاب إلى الأعلى