×
×

وول ستريت جورنال: “أودي” توقع اتفاقية مع “جوجل” لتزويد سياراتها بنظام “أندرويد”

أفاد تقرير جديد صادر عن صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن شركة “جوجل” تعمل حاليًا مع صانعة السيارات الألمانية “أودي” (Audi) على تطوير نظام للمعلومات والترفيه خاص بسيارات الأخيرة، ومبني على نظام تشغيل الأجهزة الذكية “أندرويد” التابع للأولى.

وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة الأحد، سيتم الإعلان عن هذه الخطة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي إي إس 2014” (CES 2014) المزمع عقده في كانون الثاني/يناير المقبل.

وسيكون هناك أيضًا خطط للتعاون مع بعض الشركات الأخرى، مثل شركة “إنفيديا” (Nvidia) المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية، وذلك بهدف تمكين استخدام “أندرويد” كنظام متوفر ضمن المركبات، بحيث يسمح للركاب بالوصول إلى الموسيقى، والملاحة، والتطبيقات، بالإضافة إلى خدمات أخرى مشابهة لتلك الموجودة لدى الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن “آبل” كانت قد سبقت منافستها “جوجل” في ذلك، حيث أعلنت الأولى في حزيران/يونيو الماضي عن مبادرة “آي أو إس في السيارة” (iOS in the Car)، وهي المبادرة التي تهدف الشركة من خلالها إلى إعطاء سائقي السيارات والركاب وصولًا مباشرًا إلى وظائف نظام التشغيل “آي أو إس” التابع لـ “آبل”.

كما أعلنت “آبل” أنها ستتعاون مع عدد من الشركات المصنعة للسيارات، مثل “بي إم دبليو” و “نيسان” و “هوندا” لجلب خدمات مثل “آيتونز” والمساعد الصوتي الشخصي “سيري” إلى النظام الترفيهي الخاص بالسيارة.

  • 133869
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE