×
×

“سامسونج” تعد بذاكرة وصول عشوائي للأجهزة الذكية سعتها 4 جيجابايت

أعلنت شركة “سامسونج” عن رقاقة إلكترونية جديدة ستتيح لها ولغيرها من الشركات بناء هواتف الذكية وحاسبات لوحية بذواكر وصول عشوائي “رام” تصل سعتها حتى 4 جيجابايت.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية الإثنين إنها طورت أول ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابت ذات استهلاك منخفض للطاقة، وبدمج أربعة من هذه الذواكر ستحصل الأجهزة الذكية على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت.

وفي الوقت الذي تأتي فيه العديد من الهواتف الذكية باهظة الثمن بـ 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، تصل ذاكرة هاتف شركة “سامسونج” اللوحي “جالاكسي نوت 3” إلى 3 جيجابايت، فبحسب الشركة، إن الزيادة في الذاكرة والتحسين على الأداء الذي توفره رقائق “سامسونج”، سينتج عنه تطبيقات أسرع وأكثر استجابة، كما إنها ستفتح أبوابًا للمزيد من المزايا المتطورة، مثل الشاشات ذات الدقة العالمية.

وقالت الشركة إن المنتج الجديد من الذواكر، والذي سيبدأ شحنه ابتداءً من العام المقبل، يمتاز باستهلاك أقل للطاقة مقارنة برقائق الذاكرة الموجودة حاليًا في الأسواق، وسيتم استخدامه في الهواتف الذكية ذات المقاسات الكبيرة للشاشة، بالإضافة إلى الحاسبات اللوحية، والحاسبات الدفترية شديدة النحافة.

تجدر الإشارة إلى أن “سامسونج” تستعد أيضًا خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل للكشف عن معالج جديد لأجهزتها الذكية، سواء الهواتف أو الحاسبات اللوحية، من سلسلة “إيكسيونز” (Exynos).

  • 133880
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE