×
×

جيجابايت تطلق لوحة رئيسية مدعومة بالجيل الثاني من تقنية “ثاندربولت”

أعلنت شركة “جيجابايت” عن دعم الجيل الثاني من تقنية نقل البيانات “ثاندر بولت”، (Thunderbolt 2)، في لوحتها الرئيسية Z87X-UD7 TH، وذلك بعد حصول الشركة على اعتماد لدعم التقنية الجديدة من “إنتل”.

وتم دعم لوحة “جيجابايت” الرئيسية الجديدة بشريحة Dual Thunderbolt 2، والتي تزيد من سرعة نقل البيانات لكل منفذ من منفذي التوصيل في اللوحة حتى سرعة 20 جيجابت في الثانية، بدلاً من 10 جيجابت في الثانية كما في الجيل الأول من التقنية.

وتتوافق تقنية Thunderbolt 2 مع معايير DisplayPort 1.2 لتتيح بذلك نطاق نقل بيانات يكفى لنقل فيديو بدرجة وضوح 4K وبسرعة 20 إطار في الثانية، وفى نفس الوقت عرض محتويات الفيديو من خلال شاشة عرض 4K.

وتدعم اللوحة الرئيسية Z87X-UD7 TH الجيل الرابع من معالجات “إنتل”، كما تدعم تقنيتي الرسوميات 4- way SLI و4- way Crossfire ، وتتميز بتصميم رقمى يتكون من 16 مرحلة لدورة إمداد المعالج و الذاكرة بالطاقة.

وتتيح لوحة “جيجابايت” الرئيسية الجديدة لمحترفى كسر السرعة التحكم التام فى الجيل الرابع من معالجات إنتل، كما تدعم اللوحة تقنية التحمل الفائق Ultra Durable 5 Plus التى توفر لها التبريد العالي وتزيد من عمرها الافتراضى.

يذكر أن اللوحة الرئيسية Z87X-UD7 TH سوف تطرح مزودة بتقنية UEFI DualBIOS المحدثة من “جيجابايت”، لتتيح للمستخدم تخصيص واجهة الاستخدام لضبط اعداد الأداء في اللوحة أثناء الاستخدام، وذلك لضمان سهولة التحكم بها.

  • 133808
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE