×
×

تقرير يتوقع تراجع حصص بعض الشركات المُصنعة للهواتف الذكية في 2014

رصدت إحدى دراسات السوق انخفاض مبيعات الهواتف الذكية دون المتوقع، عند بعض الشركات، مثل “إل جي” و”إتش تي سي” و”هواوي”، وذلك خلال العام الجاري.

وعلى الرغم من السمعة الطيبة التي حظي بها هاتف “إتش تي سي” الشهير “HTC One”، والجوائز العديدة التي نالها مُنذُ إطلاقه في مارس الماضي، فإنه لم يحقق أرقام مبيعات بالمستوى الذي توقعته الشركة، وهو ما يُمكن ربطه بالخسائر المالية التي مُنيت بها الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري، حسب ما أشار تقرير لصحيفة “DIGITIMES” التايوانية.

ومن ناحيةٍ أُخرى، لم تتجاوز مبيعات هاتف “إل جي جي2” LG G2 عتبة مليوني وحدة، وهو الهاتف الذي توقعت الشركة أن يُباع منه عشرة ملايين نُسخة، في 2013.

وربط التقرير انخفاض مبيعات هاتف “جي2” بطرحه قبل بضع أسابيع فقط من طرح هاتف “نيكسوس 5″، الذي جاء بمواصفاتٍ قريبة، وبسعر أقل، وبنظام تشغيل “أندرويد 4.4″، مما منحه أفضلية على حساب هاتف “جي2″، حسب التقرير.

وأشار التقرير كذلك إلى مبيعات دون المتوقع حققتها شركة “هواوي” لصالح هاتفها الذكي ” Ascend P6 “، حيث تم بيع ثلاثة ملايين نُسخة من الجهاز، في حين توقعت الشركة الصينية بيع عشرة ملايين نُسخة منه، خلال العام الجاري.

وتوقع التقرير استمرار تراجع مبيعات تلك الشركات من الهواتف الذكية التي ستطرحها العام المُقبل، وهو ما قد ينعكس سلباً على تصنيف تلك الشركات وحصصها السوقية.

  • 133636
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE