×
×

تقرير: نوكيا تعجل بإطلاق هاتف بنظام “أندرويد” في سلسلة “آشا”

تعتزم شركة “نوكيا” التعجيل بإطلاق هاتف بنظام “أندرويد” قبل اتمام “مايكروسوفت” لصفقة الاستحواذ على قطاع الهواتف لديها، وهي الصفقة التي ينتظر أن تتم خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأوضح تقرير اخباري أن “نوكيا” تعتزم طرح الهاتف ضمن سلسلة الهواتف منخفضة التكلفة “آشا”، وهو الهاتف الذي سوف يزود بنسخة معدلة من نظام “أندرويد”.

وكشف التقرير أن فريق من “نوكيا” يقوده “إيجل كفالبيرج”، المهندس وراء تطوير الهاتف “آشا 501″، عمل على تطوير الهاتف الجديد تحت الاسم الرمزي RM-980، فيما تولى فريق بقيادة المهندس “بيتر سكيلمان” عملية تعديل نظام التشغيل الذي تطوره “جوجل”.

وأضاف التقرير، الذي أبرزه موقع “Nokiapoweruser” المتخصص في أخبار الشركة الفنلندية، على لسان مصادر مطلعة أن الهاتف في مراحله الأخيرة، وأنه سيضم شاشة بقياس 4 بوصات ويدعم إمكانية تركيب شريحتي اتصالات.

وتحاول “نوكيا” إطلاق الهاتف قبل أن تتم صفقة استحواذ “مايكروسوفت” على قطاع الهواتف لديها، خاصة أن الصفقة تتضمن بند يمنع الشركة الفنلندية من إطلاق أي هواتف جديدة أو الترخيص لشركة لطرح هواتف تحمل علامتها التجارية لمدة 30 شهراً من تاريخ الصفقة.

يذكر أن “مايكروسوفت” حصلت على الموافقات الهامة من أجل اتمام الصفقة، خاصة موافقة النسبة الكبرى من مُلاك شركة “نوكيا” إضافة إلى موافقتي وزارة العدل الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

  • 133483
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE