×
×

تقرير: المستخدم الأمريكي يستهلك شهريًا 1.2 جيجابايت من البيانات عبر الهواتف المحمولة

أفاد تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” مؤخرًا بأن مستخدم الهاتف المحمول في الولايات المتحدة الأمريكية استهلك خلال العام 2013، ما معدله 1.2 جيجابايت من البيانات شهريًا، مقارنة بـ 690 ميجابايت اُستهلِكت قبل عام، أي أن الكمية زادت بمقدار الضعف.

واستند تقرير الصحيفة إلى دراسة أجرتها شركة تحليلات الأجهزة المحمولة “تشيتان شارما” (Chetan Sharma)، التي أرجعت السبب وراء هذه الزيادة إلى استخدام المستخدمين لشبكات الجيل الرابع “إل تي إي” (LTE) التي تتسم بأنها أسرع، هذا بالإضافة إلى عامل وفرة الهواتف الذكية المتطورة التي تستهلك قدرًا أكبر من البيانات.

إلى جانب ذلك، لعبت التطبيقات الأكثر تعقديًا والأكبر حجمًا دورًا في الزيادة التي شهدها عام 2013، وذلك بالرغم من السياسة التي تنتجها شركة “آبل”، والتي تقضي بمنع المستخدمين من تنزيل التطبيقات ذات الحجم الكبير إلا عبر شبكات الاتصال اللاسلكي “واي فاي”، حيث قامت الشركة في أيلول/سبتمبر الماضي، برفع الحجم المسموح به من 50 إلى 100 ميجابايت.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد في الولايات المتحدة عدد من شركات الاتصالات تقوم بتوفير خدمات الاتصال بالإنترنت عبر الأجهزة المحمولة، أبرزها “فيرايزون” (117.194 مليون مشترك، بحلول الربع الثاني من 2013)، وشركة “إي تي آند تي” (107.884 مليون مشترك)، وشركة “سبرينت” (44.877 مليون مشترك)، وأخيرًا شركة “تي-موبايل” (45.039 مليون مشترك).

  • 133434
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE