الأخبار التقنية

“آبل” تؤكد استحواذها على شركة للخرائط وخدمة لتسجيل المُلاحظات

أكدت شركة “آبل” استحواذها على شركتين، هُما “BroadMap” و”Catch”، حيث تمت عمليتي الاستحواذ هاتين بشكلٍ سري خلال العام الجاري.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، “تيم كوك”، قد أكد في أكتوبر الماضي استحواذ شركته على 15 شركة في عام 2013، لكن لم يتم الكشف رسمياً إلا عن 10 شركات.

ويأتي الكشف الجديد عن الاستحواذ على “BroadMap” و”Catch”، ليرفع الرقم إلى 12 شركة، ليتبقى بذلك ثلاث شركات تم الاستحواذ عليها من قبل “آبل” دون الكشف عنها.

ويُذكر أن “BroadMap” هي شركة مُتخصصة بإدارة وتصنيف وتحليل بيانات الخرائط، وبخدمات ما يُعرف بنظام المعلومات الجُغرافي “GIS”، ولا تزال “BroadMap” تُتابع عملها بشكل طبيعي دون أي مؤشر يدل على الاستحواذ عليها من قبل شركة أُخرى.

ويُشار إلى أن “Catch” هي شركة مُطورة لخدمة مُتعددة المنصات، تسمح للمُستخدم بتسجيل الملاحظات، وتتيح إمكانية إضافة الملاحظات كتابيًا أو صوتيًا أو عبر الكاميرا، وكانت الشركة قد أعلنت عن إغلاقها رسمياً في أغسطس المُنصرم.

ولم تُحدد “آبل” التكلفة المادية لعمليتي الاستحواذ هاتين، ولا تاريخ حدوثهما، بل اكتفت بالإشارة إلى أنها تقوم من حين إلى آخر بالاستحواذ على بعض الشركات التقنية الناشئة، دون الكشف عن الخطط الكامنة وراء عمليات الاستحواذ هذه.

وكانت “آبل” قد استحوذت هذا العام على عدد من الشركات، منها الشركة المطورة لخدمة العبور والملاحة “HopStop“، وشركة “Locationary” المتخصصة في مجال “بيانات الحشد الجماهيري”، وشركة “Embark” المتخصصة في تطوير تطبيقات الخرائط، وشركة تصنيع الرقائق وأشباه الموصلات “Passif”، وشركة “PrimeSense” المُطورة لمستشعر “كينكت”، والشركة المُطورة لخدمة استكشاف الفيديو “Matcha.tv“، وشركة تحليلات وسائل الإعلام الاجتماعية “Topsy“، وشركة تطوير تقنيات ضغط البيانات على الهواتف النقالة “AlgoTrim“، والشركة المُطورة لتطبيق المُساعد الشخصي “Cue“.

زر الذهاب إلى الأعلى