×
×

“آبل” تحصل على براءة اختراع لنظام لمُراقبة مُعدل نبضات القلب

حصلت شركة “آبل” يوم الثُلاثاء على براءتي اختراع، إحداهما لنظام مُدمَج لمُراقبة مُعدل نبضات القلب، والثانية لنظام تحسس لحركات اليد.

وتضمن سجل براءة الاختراع الأولى وصفاً لنظام مُراقبة لمعدل نبضات القلب، قابل للدمج في هيكل الجهاز، حيثُ يمكن لهذا النظام أن يقدم دعماً قوياً لتطبيقات اللياقة البدنية.

وأشارت “آبل” إلى إمكانية الاستفادة من النظام في التحقق من الهوية من خلال تحديد معلومات حيوية خاصة بمُستخدم الجهاز الذكي، مما يُقدم حماية إضافية للخصوصية فيما لو تمت إضافته كنظام تحقق جديد إلى جوار نظام قارىء البصمة “Touch ID” الذي زودت به “آبل” هاتفها الذكي “آيفون 5 إس”.

وكشف سجل براءة الاختراع الثانية عن نظام تحسس لحركات اليد، يمكن إضافته لشاشة الهاتف الذكي، مما يسمح للجهاز باستشعار حركات أصابع المُستخدم بالقرب من شاشة الجهاز، دون أن يلمس المُستخدم الشاشة.

وتستفيد التقنية الجديدة من حقل كهربائي صادر عن الشاشة، مما يسمح بتحديد مكان إصبع المُستخدم، وتلقي الأوامر اللمسية دون أن يحصل تلامس فعلي بين إصبع المُستخدم والشاشة، وتُساعد هذه التقنية الجهاز على التمييز بين الأوامر اللمسية المقصودة، والأوامر غير المقصودة ليقوم النظام بتجاهلها.

ويُذكر أن “سامسونج” كانت قد طرحت ميزة مُشابهة في هاتف “جالاكسي إس 4″، هي ميزة “Air Gestrue”، التي تسمح للمُستخدم بالتحكم بجهازه بواسطة حركات يده، دون ضرورة لمس الشاشة.

  • 133366
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE