×
×

استفتاء: المستخدمون العرب يختارون iPhone 5S كأفضل هواتف 2013

حصل هاتف “آبل” الذكي “آيفون 5 إس” على المركز الاول في استفتاء لأفضل هاتف في عام 2013، وذلك بفارق ضئيل عن هاتف “سامسونج” اللوحي “جالاكسي نوت 3”.

وحصد هاتف “آيفون 5 إس” نحو 24.14 بالمائة من إجمالي الأصوات المشاركة في استفتاء “البوابة العربية للأخبار التقنية” لأفضل هاتف تم الكشف عنه خلال العام الجاري، ليتصدر الاستفتاء متفوقاً على هاتف “جالاكسي نوت 3” الذي جاء في المركز الثاني بعد أن حصد نحو 22.25 بالمائة من إجمالي الأصوات المشاركة في الاستفتاء.

وجاء هاتف “سامسونج” الذكي “جالاكسي إس 4” في المركز الثالث بنسبة 17.38 بالمائة من إجمالي الأصوات يليه هاتف “إكسبريا زد 1” الذي كان أحد أبرز الهواتف الذكية التي كشفت عنها “سوني” في 2013.

وبلغت نسبة اختيار هاتف “إكسبريا زد 1” نحو 12.87 بالمائة لينفرد بالمركز الرابع، أمام “نوكيا لوميا 1020” الذي حل في المركز الخامس بنسبة 7.12 بالمائة من إجمالي الأصوات، يليهما هاتف “إتش تي سي وان” بنسبة 6.61 بالمائة.

وتنافس هاتفي “نيكسوس 5” من “جوجل” و”جي 2″ من “إل جي” على المركزين السابع والثامن في الاستفتاء، إلا أن هاتف “جوجل” الذكي الجديد احتل المركز السابع بنسبة 4.51 بالمائة من الأصوات يليه هاتف “إل جي” بنسبة 4.1 بالمائة من الأصوات، فيما جاء هاتف “بلاكبيري زد 10” بالمركز الأخير بنسبة 1.03 بالمائة من إجمالي الأصوات المشاركة بالاستفتاء.

وشارك في الاستفتاء 1951 مستخدم عربي من نحو 58 دولة حول العالم، واختلفت أراء المستخدمين حول الهاتف الأفضل من بلد لأخرى، حيث ظهر تفوق هاتف “آيفون 5 إس” بين المستخدمين في دول الخليج العربي، فيما تصدرت هواتف “سامسونج” المشهد في بلدان أخرى مثل جمهورية مصر العربية.

وكان هاتف “جالاكسي نوت 3” هو الهاتف الأفضل من وجهة نظر النسبة الأكبر من المستخدمين المشاركين في الاستفتاء من جمهورية مصر العربية، يليه هاتف “جالاكسي إس 4” ثم “آيفون 5 إس” و”إكسبريا زد 1″.

وفي المقابل، كان هاتف “آيفون 5 إس” في المركز الأول كأفضل هاتف تم طرحه في 2013 و”جالاكسي نوت 3″ في المركز الثاني بين المستخدمين في جميع دول الخليج مثل السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان، عدا دولتي الإمارات العربية المتحدة وقطر.

ويذكر أن في الإمارات العربية المتحدة جاء هاتف “آيفون 5 إس” في المركز الثاني خلف “جالاكسي إس 4″، وفي قطر جاء هاتف “آبل” خلف “جالاكسي نوت 3″، فيما احتل الهاتف الذكي الذي تنتجه الشركة الأمريكية الاستفتاء في دول أخرى خارج حدود الخليج العربي، وتحديداً في بلاد المغرب العربي.

[polldaddy poll=7646594]

  • 133167
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE