×
×

“واتس آب” يعلن وصوله إلى 400 مليون مستخدم شهري

أعلنت شركة “واتس آب” (WhatsApp)، المطورة لتطبيق التراسل الفوري الذي يحمل نفس الإسم، عن وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى 400 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وأوضح جان كوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “واتس آب”، أن التطبيق حصد 100 مليون مستخدم نشط خلال الشهور الأربعة الماضية فقط، ليصل عدد المستخدمين النشطين كل شهر إلى 400 مليون مستخدم.

وأضاف، عبر مدونة “واتس آب”، أن عدد المستخدمين النشطين شهرياً للتطبيق لا يعبر عن عدد الحسابات التي قامت بالتسجيل في الخدمة، وذلك في إشارة إلى تجاوز عدد الحسابات المسجلة بالتطبيق لحاجز 400 مليون مستخدم.

ووجه جان كوم رسالة لجميع مستخدمي الخدمة، قال فيها “الهدف الرئيسي لواتس آب هو تمكين الناس من الاتصال ببعضهم باستغلال التكنولوجيا بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه، وبفضلكم قطعنا شوط كبير لم يقطعه أي تطبيق أخر للتراسل الفوري”.

وأكد مؤسس “واتس آب” أن عدد المستخدمين النشطين لتطبيقه لم يصل له أي تطبيق للتراسل الفوري عبر الأجهزة النقالة قط، مشيراً إلى أن التطبيق وصل لهذا العدد من المستخدمين دون أي حملات إعلانية.

ولم يكشف جان كوم عن أي معلومات أخرى حول تطبيق “واتس آب”، وهو التطبيق الذي كان قد سجل رقماً قياساً في عدد الرسائل التي يقوم باستقبالها خلال 24 ساعة في يونيو الماضي بعدد 27 مليار رسالة.

  • 132973
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE