×
×

“أوبو” تطرح أول هاتف مزود بنسخة CyanogenMod في 24 ديسمبر

تستعد شركة “أوبو” Oppo الصينية لطرح أول الهواتف الذكية المزودة مسبقاً بنسخة CyanogenMod المعدلة من نظام “أندرويد” قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وأكدت “أوبو”، عبر حسابها على موقع “تويتر”، طرح نسخة من هاتفها الذكي الجديد N1 مزود بالنسخة المعدلة من “أندرويد” يوم 24 ديسمبر الجاري بداية من السوق الصينية.

واجتازت نسخة CyanogenMod من الهاتف N1 اختبار التوافق لدى “جوجل”، مما دفع الشركة الأمريكية للموافقة على منح صلاحية الولوج إلى متجر “جوجل بلاي” للهاتف الجديد.

وأوضحت “أوبو” أن الهاتف سوف يأتي مزوداً بالإصدار رقم 10.2 من نسخة CyanogenMod المعدلة من نظام “أندرويد”، إلا أن الشركة الصينية لم تكشف عن سعر الجهاز.

ويتوقع أن يتم طرح نسخة CyanogenMod من الهاتف N1 الذكي بسعر 599 دولار أمريكي، وهو الهاتف الذي يضم شاشة بقياس 5.9 بوصة تعمل بدقة Full HD، إضافة إلى معالج “سنابدراجون 600” رباعي النواة والذي يعمل بسرعة 1.7 جيجاهرتز.

ويملك الهاتف N1 ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، إضافة إلى كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل يمكن إدارتها للجهتين الأمامية والخليفة، وذلك إلى جانب بطارية سعة 3610 ميلي أمبير/ساعة.

يذكر أن شركة “سيانوجين” المطورة لنسخة CyanogenMod كانت قد أعلنت في وقت سابق في شهر “نوفمبر” الماضي أنها تعاقدت مع أحد شركات تصنيع الإلكترونيات، وذلك تمهيداً للدخول في المنافسة بسوق الأجهزة الذكية، ورجح وقتها أن تكون الشركة هي “أوبو” الصينية.

  • 133023
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE