×
×

إطلاق متصفح إنترنت يوفر درجة عالية من الخصوصية لمستخدمي أندرويد

طرحت شركة “MoboTap” المُطورة لتطبيق تصفح الإنترنت “Dolphin” يوم الأربعاء مُتصفحاً جديداً يحمل اسم “Dolphin Zero”، دعمته بمزايا عديدة توفر للمُستخدمين درجة عالية من الخصوصية، وذلك للأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”.

ويوفر التطبيق حذفاً تلقائياً لكافة بيانات المُستخدم، مثل ملفات الكوكيز وكلمات السر وبيانات التصفح والبيانات المُدخلة، كما يمنح المُستخدم خصوصية عالية من خلال إظهار رسائل تنبيه قبل السماح للمواقع الإلكترونية التي يتصفحها المُستخدم بالحصول على بعض بياناته، مثل بيانات الموقع الجُغرافي.

ووعدت الشركة مُستخدميها بعدم تخزين أو جمع أو مشاركة بياناتهم، بما فيها بيانات الموقع الجغرافي، ويدعم المُتصفح خاصية “عدم التتبع” Do Not Track والتي تأتي مُفعلة تلقائياً، في حين يتوجب على مُستخدمي بعض المُتصفحات الأخرى مثل “كروم” و”فايرفوكس” تفعيلها يدوياً.

وعلى الرغم من تأكيد الشركة المطورة للتطبيق على عدم جمعها لأي معلومات عن المستخدم، إلا ان التطبيق يتطلب الحصول على صلاحيات لمعرفة موقع المستخدم سواء عبر شبكة الاتصالات أو عبر تقنية الملاحة GPS، وهو ما اعتبرته الشركة ضرورياً في حال رغب المُستخدم بالسماح لأحد مواقع الإنترنت بمعرفة موقعه الجغرافي.

ومن جهته، أشار “إيدث يونج”، نائب رئيس الشركة، إلى قيام شركته بتنفيذ أقصى ما تستطيعه لإنتاج مُتصفح إنترنت يوفر درجة عالية من الخصوصية لا يوفرها أي متصفح آخر، على الرغم من صعوبة هذه المهمة.

ويمكن الحصول على المُتصفح الذي يأتي بحجم 586 كيلو بايت بتحميله من متجر “جوجل بلاي”.

  • 132871
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE