×
×

“فايبر” تطلق تطبيقًا خاصًا بنظام “ويندوز 8”

يجلب التطبيقات بعض المزايا الفريدة لمستخدمي هذه الإصدار من نظام "ويندوز".

قامت الشركة المطورة لخدمة التراسل الفوري والاتصال عبر الإنترنت “فايبر” (Viber) بإطلاق نسخة خاصة من التطبيق لنظام التشغيل “ويندوز 8”، لتجلب بذلك الخدمة إلى مستخدمي هذا النظام بعد أن كان متاحًا لمستخدمي الحاسبات الشخصية العاملة بأنظمة “ويندوز” القديمة و “ماك” ومؤخرًا لنظام “لينوكس”.

وتتميز نسخة “فايبر لويندوز 8” عن سابقاتها المخصصة لنظام التشغيل “ويندوز”، التابع لشركة “مايكروسوفت”، بأنها توفر لمستخدمي هذا النظام أيقونات حية بالإضافة إشعارات تظهر على شاشة القفل الخاصة بالنظام.

ويمكن أيضًا لمستخدمي “ويندوز 8” تثبيت أيقونة التطبيق على شاشة البداية لوصول أسهل، بالإضافة إلى إمكانية عرض التطبيق على قسم من الشاشة.

يُذكر أن جميع أنشطة المستخدم على التطبيق يتم مزامنتها على باقي المنصات، بالإضافة إلى إمكانية إعداد لغة عرض مختلفة عن اللغة التي يتوفر بها نظام التشغيل.

وفي سبيل تعزيز تجربة المستخدم ومنافسة خدمة الدردشة التابعة لشركة “مايكروسوفت”، “سكايب”، قامت “فايبر” الأسبوع الماضي بإطلاق تحديث جديد للتطبيق الخاص بها، وذلك لنسخة سطح المكتب، ونسختي نظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، ليجلب معه رسميًا خدمة الاتصال الجديدة “فايبر آوت” (Viber Out) التي تتيح لمستخدمي الخدمة إجراء مكالمات هاتفية منخفضة التكلفة مع الهواتف التي لا تستخدم “فايبر”، سواء كانت محمولة أو ثابتة، ومن ضمن التطبيق نفسه.

ثم سرعان ما أعلنت أول أمس عن أنها تطور ميزة جديدة في تطبيقاتها تتيح للمستخدمين حظر بعض الأرقام ومنعها من إزعاجهم سواء بالاتصالات أو بالرسائل النصية، وأوضحت “فايبر” في تصريح “للبوابة العربية للاخبار التقنية” أنها تعمل على تطوير ميزة “الحظر” لتضمنها قريباً في الإصدارات القادمة من تطبيقاتها.

  • 132780
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE