×
×

آبل تحصل على براءة اختراع لأنظمة تمكنها من إنتاج حواسب دون شاشات

وافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي على منح شركة “آبل” براءة اختراع لأنظمة إخراج بصرية للحاسوب تمكن الشركة من صنع حواسب بدون شاشات عرض تقليدية.

وتتيح الأنظمة، لشركة “آبل”، إمكانية إنتاج حواسب تعتمد على أنظمة الاسقاط الضوئي لتكوين شاشة عرض إفتراضية بدلاً من شاشة العرض التي تحتاجها الحواسب المكتبية أو المحمولة للعمل.

وأوضحت “آبل”، في ملف براءة الاختراع خاصتها، أن الأنظمة تلك قد تؤدى إلى صنع فئة جديدة من الحواسب بالمقارنة مع أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة التقليدية.

وقالت الشركة، خلال ملف براءة الاختراع، أن تلك الحواسب سوف توفر لمستخدميها مرونة كبيرة عند تحديد مكان وضعها، حيث يمكن وضع تلك الأجهزة في أي مكان سواء على الأرض أو الرفوف أو الحوائط، شرط وجود سطح مناسب ليؤدي وظيفة شاشة العرض.

وسوف يتم دمج تلك الحواسب بجهاز إسقاط ضوئي ليكون وسيلة الإخراج البصرية الأساسية، ويساعد جهاز الإسقاط الضوئي على عرض صور موّلدة من الحاسوب على أي سطح متوافر للمستخدم.

وأشارت “آبل” إلى أن أنظمة الإخراج البصرية، التي سيزود بها جهاز الإسقاط الضوئي المدمج بتلك الحواسب، سوف تكون قادرة على معالجة الصور الخام قبل عرضها لضبط سطوعها وألوانها وحجمها.

وأكدت الشركة الأمريكية أن تلك الأنظمة سوف يتم دعمها بمستشعر للتقارب (proximity sensor)، وذلك لتكون قادرة على قياس مسافة الإسقاط والتوجيه بدقة للمكان المراد العرض عليه.

يذكر أن “آبل” أكدت، خلال براءة الاختراع خاصتها، على إمكانية تزويد الحواسب المدمج بها أنظمة الإخراج الضوئي تلك بميكروفونات قادرة على التعرف على الأصوات، مما يشير إلى إمكانية تزويد الشركة لتلك الأجهزة –حال إنتاجها بشكل فعلي- بميزة الأوامر الصوتية.

الأنظمة تلك قد تؤدى إلى صنع فئة جديدة من الحواسب بلا شاشات تقليدية
الأنظمة تلك قد تؤدى إلى صنع فئة جديدة من الحواسب بلا شاشات تقليدية
  • 132739
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE