×
×

“آبل” تحدد سعر “ماك برو” الإسطواني الجديد وتطلقه بالأسواق‎

أعلنت شركة “آبل” يوم الأربعاء عن طرحها حاسب “ماك برو” الأسطواني الشكل للبيع، اعتباراً من يوم غدٍ الخميس، وذلك عبر كافة متاجرها.

ووفرت “آبل” لمُستخدميها خيارات عديدة فيما يتعلق بالبُنية العتادية الخاصة بالحاسب الجديد، حيث زودت الجهاز بمعالج الجيل الجديد ” Xeon E5 ” من إنتل، والمتوفر بـ4 أو 6 أو 8 أو 12 نواة، مما يوفر سرعة معالجة تصل إلى ضعفي سرعة الطراز السابق من “ماك برو”، حسب “آبل”.

وفيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالجهاز، يُمكن تزويد الجهاز بذاكرة وصول عشوائي من نوع ” DDR3 ” تصل سعتها حتى 64 جيجابايت، ويضم الجهاز بطاقتي رسوميات “AMD FirePro”، بسعة 2 أو 3 أو 6 جيجابايت للبطاقة الواحدة، مما يوفر قوة مُعالجة رسوميات كبيرة، تسمح للمُستخدم بتشغيل برامج الرسوميات الضخمة وتحرير مقاطع الفيديو بدقة “4K”، بالإضافة إلى إمكانية توصيل حتى 3 شاشات بدقة “4K”.

ويأتي الجهاز بسعة تخزين داخلية يمكن أن تصل حتى 1 تيرابايت، من نوع فلاش، توفر سرعة أعلى بمقدار 10 مرات من أقراص التخزين الصلبة، وبمقدار 2.4 مرة من أقراص التخزين نوع SSD، حسب “آبل”.

ويضم الجهاز 4 منافذ من نوع ” USB 3.0 ” و6 منافذ ” Thunderbolt 2 “، ومنفذ ” HDMI 1.4 “، بالإضافة إلى منفذي شبكة، كما يدعم الجهاز الاتصال عبر “بلوتوث 4.0” والاتصال بالشبكات لاسلكياً.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “OS X Mavericks”، ويأتي بارتفاع يعادل 9.9 بوصة، وقطر 6.6 بوصة، على أن يتم بيعه بسعر يبدأ من 2999 دولار أمريكي.

صورة لمنافذ الجهاز
صورة لمنافذ الجهاز

 

  • 132825
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE