منوعات تقنية

“سامسونج” تُطلق ذراع تحكم بالألعاب لهواتف “أندرويد”

أطلقت شركة “سامسونج” ذراعاً للتحكم بالألعاب، تحمل اسم “Samsung Smartphone GamePad”، تسمح للمُستخدم بالتحكم بالألعاب على هاتفه الذكي العامل بنظام تشغيل أندرويد.

وتوفر الذراع مشبكاً يسمح بربطها مع الهواتف الذكية التي تتراوح قياساتها من 4 إلى 6.3 بوصة، كما يتم تأمين اتصالها مع الهاتف عبر تقنيتي “بلوتوث 3.0” أو “NFC”، وتتوافق الذراع مع الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد 4.1” فما فوق، لكنها تُقدم مزايا مُحسنة خصيصاً لهواتف “سامسونج جالاكسي” العاملة بنظام تشغيل “أندرويد 4.3”.

وتمتلك الذراع عصاتي تحكم تناظريتين، وأزرار “D-Pad”، وأربعة أزرار أمامية، وزري إطلاق، بالإضافة إلى زر لتشغيل الذراع، وزر “البداية” Start، وزر “الاختيار” Select، وزر “Play” في الوسط، وهو زر متوافق مع أجهزة “جالاكسي” فقط، حيث يمكن بكبسه فتح تطبيق “Mobile Console”، من أجل تحميل الألعاب على الهاتف.

وزودت “سامسونج” الذراع ببطارية سعتها 160 ميلي أمبير في الساعة، وأشارت إلى إمكانية ربط الهاتف بالتلفاز عبر مدخل “HDMI”، أو لاسلكياً عبر خاصية “AllShare Screen Mirroring”، مما يسمح للمُستخدم بمُشاهدة اللعبة مُباشرةً على شاشة كبيرة.

وطرحت الشركة الذراع للبيع في بعض الأسواق الأوروبية، على أن يتم طرحها في باقي الأسواق خلال الأسابيع القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى