×
×

تقرير: “جالاكسي إس 5” سيأتي بنظام للتحقق عن طريق قزحية العين

ستقوم شركة "سامسونج" أيضًا بتزويد هاتفها بشاشة دقتها (1440p).

تعتزم شركة “سامسونج” تزويد هاتفها المرتقب “جالاكسي إس 5” (Galaxy S5) بشاشة تأتي بدقة “كيو إتش دي” (QHD)، بالإضافة إلى نظام للتحقق من هوية المستخدم عن طريق قزحية العين بالتناوب مع تقنية للتحقق عن طريق البصمة، حسبما أفادت النسخة الكورية الجنوبية من موقع “زد نت” (ZDNet).

وبحسب الموقع، ستقوم الشركة الكورية الجنوبية في هاتف “جالاكسي إس 5″، بالاستعاضة عن نظام التشغيل “أندرويد” الذي تستخدمه في جميع هواتف سلسلة “جالاكسي” التابعة لها، بنظام التشغيل الجديد “تيزن أو إس” (Tizen OS).

ولن تكتفي “سامسونج”، وفقًا لـ “زد نت”، بتزويد هاتفها “جالاكسي إس 5” بشاشة بدقة “كيو إتش دي” ونظام للتحقق عن طريق قزحية العين، بل ستقوم بتزويد العديد من الأجهزة التي سيتم إطلاقها العام المقبل بهذه المزايا.

يُذكر أن دقة الشاشة التي تُعرف اصطلاحًا بـ “كيو إتش دي” (QHD) تأتي بـ (2560×1440) بكسل أي ضعفي الدقة التي تأتي بها الشاشات عالية الدقة، والتي تأتي بدقة (720p)، هذا وتعتزم شركة “سامسونج”، بحسب تسريبات من داخل الشركة، بالكشف عن أول هاتف ذكي بدقة “كيو إتش دي” خلال متلقى الأجهزة المحمولة الدولي “إم دبليو سي” (MWC) العام المقبل.

يأتي هذا بعد أن كشفت تسريبات سابقة عن عزم شركة “سامسونج” تزويد هاتف “جالاكسي إس 5” بمعالج بمعمارية 64-بت، وذلك على خطى “آبل” التي قامت بهذا ضمن أحدث هواتفها الذكية “آيفون 5 إس”، كما ستقوم الشركة بتزويد الهاتف بكاميرا تصل دقتها حتى 16 ميجابكسل وهي مزودة بشريحة المثبّت البصري للصورة، وهي نفس الشريحة المستخدمة في هاتف “جالاكسي إس 4 زووم” الذي يُعتبر مزيجًا مابين الهاتف والكاميرا.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هاتف “جالاكسي إس 5″، الذي تسربت له صور تظهر هيكلًا معدنيًا سيأتي به، سيدخل حيز الإنتاج خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل، على أن يطرح في الأسواق خلال ربيع عام 2014.

  • 132638
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE