×
×

“جوجل” تستحوذ على شركة متخصصة في صناعة الروبوتات

استحوذت “جوجل” على شركة “بوسطن ديناميكس” (Boston Dynamics)، وهي شركة هندسية متخصصة في صناعة وتطوير الروبوتات القادرة على التنقل.

وتطور “بوسطن ديناميكس” عدة روبوتات قادرة على التنقل بسرعات كبيرة في الأماكن الوعرة، حيث تتميز أجهزتها بقدرة عالية على التوازن حتى على الأسطح غير المستوية، ومن أبرزها الروبوت “BigDog” الذي تطوره خصيصاً للجيش الأمريكي.

ويستطيع الروبوت “BigDog” الجري بسرعة 6.4 كيلو متر في الساعة، حاملا نحو 150 كيلو جرام إضافية على وزنه الأساسي البالغ 110 كيلو جرام.

وتعد شركة “بوسطن ديناميكس” هي ثامن شركة متخصصة في صناعة وتطوير الروبوتات التي تستحوذ عليها “جوجل” خلال الفترة القليلة الماضية من العام الجاري.

وتشير صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إلى أن صفقة الاستحواذ تلك هدفها دعم مشروع “جوجل” الجديد الذي يهدف إلى بناء فئة جديدة من الروبوتات ذاتية التحكم، والتي تستطيع أداء مهمات مختلفة مثل تحميل وتخزين البضائع أو رعاية كبار السن.

ويشرف أندي روبن، مؤسس نظام “أندرويد”، على مشروع إنتاج الروبوتات الجديد لدى “جوجل”، وهو المشروع الذي ينتظر أن يستهدف في البداية صنع أجهزة تتولى المهام التي لا يصلح فيها التدخل البشرى وذلك قبل ان يتم التركيز على صنع أجهزة تساعد المستخدم العادي في مهامه اليومية.

يذكر أن “جوجل” لم تكشف بعد عن خطتها الكاملة لمشروع صناعة الروبوتات، إلا أن أندي روبن قد قال في تصريحات سابقة أن المشروع لازال في بدايته وأن الحديث عنه لازال يندرج تحت بند “الرؤى المستقبلية”.

  • 132404
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE